+A
A-

خليفة الدوسري : توجيهات الملك وسام على صدورنا... وبذرة الطاقم بفضل المرحوم أحمد جاسم

أوضح رئيس لجنة الحكام بالاتحاد البحريني لكرة القدم خليفة الدوسري أن لقاء عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة للطاقم التحكيمي قبل مغادرته إلى روسيا هو وسام على صدورنا جميعًا في سلك التحكيم، ومؤكدًا أنها أكبر داعم لبذل المزيد من الجهود نحو الارتقاء بالتحكيم وتحقيق المزيد من الإنجازات. وأكد الدوسري أن بذرة الطاقم المونديالي ووصوله لكأس العالم لمرتين متتاليتين جاء نتاجًا للعمل الذي بدأه المرحوم أحمد جاسم.

وقال إن مشوار التحكيم البحريني حافل بالإنجازات، وهو الأمر الذي يدلل على أن البحرين لها تاريخ طويل على مستوى الاتحاد الدولي لكرة القدم في مشاركات كأس العالم، إذ شارك الحكام إبراهيم الدوي، جاسم مندي، يوسف القطان، نواف شكرالله، ياسر تلفت وإبراهيم سبت في كأس العالم للكبار، كما شارك الحكام سعد سلطان، عبدالرحمن عبدالخالق وأحمد جاسم في كأس العالم على مستوى فئة الشباب.

ولفت إلى أن دور لجنة الحكام كان متواصلا للعمل الذي قامت به جميع اللجان السابقة، مشيدًا بما بذله الرؤساء السابقون للجنة كعبدالعزيز قمبر، يوسف محمد، عبدالرحمن عبدالخالق، يوسف شريف، بالإضافة إلى مجهودات المرحوم أحمد جاسم بشكل خاص، وجميع الأعضاء الذين تعاقبوا على اللجنة حتى الآن، مبينًا أن هؤلاء أساتذتنا في التحكيم ولا يمكن أن ننسى دورهم.

ونوّه الدوسري بالدعم الكبير الذي لقيه الطاقم من قبل جلالة الملك وسمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد، وسمو الشيخ ناصر بن حمد، بالإضافة إلى الشيخ سلمان بن إبراهيم، والشيخ علي بن خليفة وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة، مؤكدًا أن هذا الدعم وسام على صدر كل بحريني.

وأوضح أن دور مستشار لجنة الحكام باتحاد الكرة عبدالرحمن عبدالخالق ورئيس قسم شؤون الحكام جاسم محمود كان لافتًا، خصوصًا مع تواجد عبدالخالق بصفته عضوًا في لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم ومن قبلها في الاتحاد الدولي، بالإضافة إلى متابعة وعمل جاسم محمود في تجهيز الطاقم بأفضل شكل ممكن، علاوة على دور عضو لجنة الحكام بالاتحاد خالد خليل في التدريب المتواصل بدءًا من 2014، مؤكدًا أن لجنة الحكام صارت خلية نحل تعمل من أجل الطاقم وضمان ظهوره في المحفل العالمي.

وبيّن أن التحكيم البحريني به كوكبة من الحكام المميزين، مشيرًا إلى وجود خطة عمل للجنة الحكام من أجل الارتقاء بالعمل وتطوير مستوى الحكام، خاصة مع تواجد الحكمين الشابين أحمد محمد وأحمد الغريب في أكاديمية الحكام بالاتحاد الآسيوي حاليا، علاوة على دور أعضاء اللجنة في المستوى البدني عبر خالد خليل، والمحاضرات بتواجد خالد العلان وصلاح العباسي وعبدالرحمن عبدالقادر، ورئيس قسم شؤون الحكام جاسم محمود.

وقال في ختام حديثه: “أتمنى التوفيق للطاقم البحريني فهم خير من يمثل البحرين ويرفع علم المملكة في المحافل العالمية وراية التحكيم البحريني في العرس الكروي الكبير”.