+A
A-

سمو محافظ الجنوبية : نسعى للبقاء على مقربة من المواطنين لتفقد أحوالهم

- توجيهات سمو رئيس الوزراء بتنظيم بيع العقارات في الزلاق تحفظ هوية المنطقة

استقبل محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة عددا من كبار المسؤولين والشخصيات البارزة وضباط وزارة الداخلية ووجهاء وأعيان وأهالي المحافظة الجنوبية، وذلك في مجلس سموه الأسبوعي بالمحافظة الجنوبية.

وفي مستهل اللقاء، رحب سمو محافظ الجنوبية برواد المجلس، مؤكدا سموه أن المحافظة ماضية في نهجها القائم على التواصل مع الأهالي عبر مختلف الوسائل و الطرق، ومشددا سموه على نهج المحافظة الجنوبية في البقاء على مقربة وبشكل مباشر مع المواطنين والأهالي لتفقد أحوالهم العامة.

وأشار سموه إلى أن المحافظة الجنوبية سعت في شهر رمضان المبارك إلى تعزيز التواصل مع أهالي المحافظة من خلال الزيارات المتواصلة لمجالس أهالي المحافظة، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة الحكيمة بتعزيز سبل التواصل مع المواطنين ودعم وتنفيذ المبادرات الخيرية خلال شهر رمضان المبارك.

وقال سموه إننا نستعد لتوديع شهر رمضان المبارك، داعيا سموه المولى عز وجل أن يعيد الشهر الفضيل أعواما عدة وأزمنة مديدة بالخير واليمن والبركات على مملكة البحرين، تحت قيادة عاهل البلاد القائد الأعلى صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الوالد الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وأكد سموه أن مجلس المحافظة الأسبوعي هو مجلس للمواطنين والأهالي الذي نسعد من خلاله بلقائهم ووصلهم والسؤال عنهم ومناقشة احتياجاتهم في مختلف الجوانب، مؤكداً سموه أن اللقاءات المباشرة والمستمرة عادة أصيلة متوارثة من الآباء والأجداد.

وأشاد سمو محافظ الجنوبية بتوجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء فيما يخص بيع الأراضي والعقارات في منطقة الزلاق، وفي بعض القرى والمدن الأخرى لضمان عدم تأثير عمليات البيع على التركيبة السكانية والخصوصية المجتمعية والتاريخية للأحياء والقرى والمدن، وبما لا يضر بالعملية الاستثمارية.

وأكد سموه أن تنظيم عملية بيع وشراء العقارات في منطقة الزلاق ووضع الضوابط والإجراءات سيساهم في الحفاظ على خصوصية هذه المناطق، والحفاظ على نسيجها الاجتماعي وهويتها، مؤكدا سموه حرص المحافظة الجنوبية على التواصل الدائم مع أهالي هذه المناطق ومتابعة احتياجاتها التنموية والخدمية والاجتماعية، لتحقيق التنمية الشاملة في مختلف القطاعات والأصعدة، وإبراز الهوية التاريخية والثقافية والخصوصية التي تتحلى بها هذه المحافظة.

واستذكر سموه مناقب ومآثر وإنجازات المغفور له بإذن الله تعالى رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة، مشيدا سموه بمواقف الفقيد الوطنية ومساهماته البارزة وتاريخه الحافل وعطائه اللامحدود، من خلال مناصب عدة تقلدها خلال خدمته طيلة حياته، وحتى رحيله (رحمه الله) أسدى فيها مآثر جمة في خدمة دينه ووطنه بكل تفانٍ وإخلاص.

وأكد سموه أن مملكة البحرين و المحافظة الجنوبية فقدت قامة فكرية نيرة، وكنزا من العلم، وثروة تاريخية وأدبية هائلة، وستظل ذكراه وسيرته العطرة باقية، مؤكدا سموه أن الراحل الكبير ترك بصمات خالدة على مسيرة العمل الإنساني في داخل البحرين وخارجها.

كما عبر الحضور عن اعتزازهم وتقديرهم لزيارات محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة، مؤكدين تعاونهم الكبير مع الجهود والمساعي التي يقوم بها سمو محافظ الجنوبية لبلوغ الغايات التي تحقق الاستدامة والنمو في أرجاء المحافظة، وتجعل من الرؤى والمبادرات التي تبنتها المحافظة ركيزة أساسية لزيادة الترابط الاجتماعي وترسيخ مبدأ الشراكة المجتمعية، مشيدين بجهود سموه في دعم مسيرة البناء والنهضة التي تشهدها المحافظة الجنوبية، ودوره الكبير في تعزيز أواصر التواصل مع أهالي المحافظة، داعين الله العلي القدير أن يديم نعمة الأمن والاستقرار على مملكة البحرين، وأن يديم عليها تماسك أبنائها ووحدتهم لصون الوطن وخدمة تقدمه وازدهاره.