+A
A-

مواجهة المخرج حسين الحليبي الأقوى في رمضان 2018

حقق الفنان والمخرج البحريني إنجازا جديدا يضاف إلى مسيرته الفنية وذلك بحصول مسلسل “المواجهة” الذي تصده لإخراجه على جائزة أفضل مسلسل متكامل في مهرجان المميزون في رمضان في الدورة 11 الشيخ دعيج الخليفة الصباح، كما حصل منتج العمل باسم عبدالأمير على أفضل منتج للعام 2018. والمسلسل من تأليف محمد الكندري.

هذا وفي تصريح خاص لـ “البلاد” قال المخرج الحليبي: أوجه تحية إلى فريق عمل مسلسل “المواجهة” فالتكريم جماعي وليس فرديا وإن كان هناك من تميز فهو تميز الجميع. وأضاف “هذا الإنجاز يجعلنا أمام تحد ومسؤولية في المستقبل على أن نقدم الجديد، كما أن وجود اسم مخرج أو فنان بحريني في عمل يحصد الجوائز هو إنجاز للبحرين بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وعموما تعودنا على حصد البحرين للجوائز الفنية في مختلف المحافل الفنية الدولية وهذا يؤكد علو كعب الفنان والمخرج البحريني ونجاحه على مختلف الأصعدة والمجالات”.

وفي تعليق على تجاوب المشاهد مع مسلسل “المواجهة” قال: لله الحمد نال المسلسل نجاحا كبيرا وإشادات على مستوى الخليج وكل من يلتقي بي يبارك لنا على النجاح، وهذا توفيق من الله ثم بتكاتف الجميع من ممثلين وفنيين، والأهم من وجهة نظري أن الظفر بجائزة أفضل مسلسل متكامل من بين الكثير من الأعمال في رمضان يعتبر إنجازا لا يعلوه إنجاز، فكما تعرف المنافسة شديدة والساحة مليئة بالأعمال القوية.

وأوضح المخرج حسين الحليبي أنه يحضر لعملين جديدين أحدهما للكاتب الإماراتي محمد حسن أحمد الذي سبق وأن عمل معه في المسلسل العربي (سماء صغيرة) والآخر للكاتب البحريني فريد رمضان، وهناك عدد من الأعمال سيكشف عنها في وقتها مقدما كل الشكر لكل من ساهم في نجاح المسلسل.

وشهدت الدورة الثالثة من المهرجان تكريم شخصية المهرجان الفنان الرائد الراحل عبدالحسين عبدالرضا وتسلمها سعد كنعان، جائزة أوسكار الإبداع الاذاعي للوكيل المساعد لقطاع الإذاعة بوزارة الإعلام الشيخ فهد المبارك، جائزة أوسكار الإبداع الدرامي للنجمة والمنتجة القديرة حياة الفهد.

وحصد جائزة أفضل محاور رمضاني وبرنامج تلفزيوني محلي للبرنامج الحواري “بالعربي مع غالب” للوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية في وزارة الإعلام المذيع غالب العصيمي، والذي يعتبر تتويجا للنجاحات التي حققها البرنامج في تلفزيون الكويت خلال دورته في شهر رمضان.

وأفضل عمل إذاعي للموسم الرمضاني للمسلسل الإذاعي “شوق على السيف” للنجم القدير محمد المنصور، وكذلك عن بطولته مسلسليه “روتين” و “محطة انتظار”.

أفضل نجم دور أول لهذا العام النجم القدير داود حسين عن مسلسله التلفزيوني “عبرة شارع”، أفضل دور أول للفنانة باسمة حمادة عن مسلسليها “روتين” و “الجسر”، أفضل مسلسل كوميدي لشهر رمضان لمسلسل “واحد مهم” للنجم والمنتج طارق العلي، أفضل شخصية كوميدية في رمضان للنجم القدير محمد جابر عن مسلسل “مع حصة قلم”، وكذلك عن بطولته مسلسل “خذيت من عمري وعطيت”.

أفضل برنامج مسابقات “مدفع الإفطار” للمذيع طلال الماجد، كذلك لمدير إدارة المكتب الفني بتلفزيون الكويت المشرف العام ورئيس فريق البرنامج محمد الشمري، أفضل عمل تراثي لمسلسل “سموم” للفنان أحمد الجوهر، أفضل كاراكتر رمضاني للنجم جمال الردهان في المسلسل التلفزيوني “عبرة شارع”، أفضل منتج درامي لموسم شهر رمضان النجم والمنتج عبدالله السيف عن مسلسلي “محطة انتظار” و “بات نايت”.

أفضل أداء رمضاني للنجم إبراهيم الحربي في المسلسل التلفزيوني “الخافي أعظم”، أفضل برنامج ثقافي للطفل “سهيل وزهرة اللوتس” للنجم القدير جاسم النبهان، أفضل إعلان تجاري رمضاني للنجم عبدالرحمن العقل، أفضل شخصية خليجية النجم عبدالمحسن النمر عن مسلسليه “عطر الروح” و “الخطايا العشر”، أفضل ثنائي فني في رمضان النجمان خالد أمين وإلهام الفضالة عن مسلسل “روتين”.

أكثر شخصية مؤثرة إيجابا بالسوشيال ميديا على مستوى حواء النجمة نهى نبيل، أكثر شخصية مؤثرة إيجابا بالسوشيال ميديا على مستوى الرجال المذيع حمد العلي “حمد قلم”، أفضل مقدمة غنائية لمسلسل “خذيت من عمري وعطيت”، من ألحان أنور عبدالله، وأداء الفنانة الشابة “دلال”، ومن إشراف الشيخة مريم ناصر الصباح. أفضل مشاركة خليجية “الخطايا العشر” للنجم عبدالله بوشهري، أفضل مخرج درامي للموسم الرمضاني المخرج مناف عبدال عن مسلسل “مع حصة قلم”، أفضل مذيعة تلفزيونية إيمان نجم، أفضل مخرج منوعات للمخرج علي سلطان.

أفضل مخرج تلفزيوني طلال البرجس، أفضل كاتب درامي إذاعي للكاتب محمد الكندري عن مسلسل “عمارة بوصخي”، أفضل محطة إذاعية رمضانية “نبض الكويت” لمديرها التنفيذي الإعلامي طلال الياقوت، أفضل شاشة رمضانية محطة atv لمديرها التنفيذي الإعلامي أحمد الفضلي، أفضل برنامج منوعات “مرحبا هو” لحمد التعلى، وشهادة تقدير للفنانة صابرين بورشيد عن أفضل دور واعد في مسلسل “محطة انتظار”.