+A
A-

رئيس اتحاد الدراجات : مبادرات خالد بن حمد تهدف لتهيئة الأجواء المثالية للشباب

أشاد رئيس الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بما شاهده من تنظيم لدوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات، مؤكدا أن استمراره للعام السادس على التوالي يعتبر دليلا على نجاحه وتحقيقه أهدافه الذي من أجله أقيم، جاء ذلك أثناء زيارته معرض ومنافسات الدوري برفقة النائب عبدالحميد النجار، والإعلامي عماد عبدالله، ويقام الدوري تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وبتنظيم من جانب وزارة شؤون الشباب والرياضة بالشراكة مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وتحت شعار #ملتقى_الأجيال في الفترة من 24 يونيو الماضي ولغاية 9 أغسطس المقبل، حيث يأتي هذا الدوري ضمن مبادرات سموه الداعمة للشباب في المجالين الرياضي والإنساني، ويقام الدوري هذا العام بمشاركة واسعة من جانب المراكز الشبابية والأندية الوطنية والفتيات وذوي العزيمة والوزارات والجاليات.

مبادرات رائعة

وأشاد الشيخ خالد بن حمد برعاية ودعم سموه مختلف الأنشطة والفعاليات الشبابية سواء الرياضية منها أو الإنسانية والثقافية، مستشهدا بمبادراته الإنسانية في دعم مرضى السرطان ومشاركة ذوي العزيمة في الدوري، وغيرها من المبادرات الإنسانية، وأضاف “لم تقتصر المبادرات فقط على هذا الجانب، بل تعدت ووصلت لرعايته الأعمال المسرحية والجوانب الثقافية وجميعها تصب في مرحلة بناء الشباب البحريني”، مؤكدا أن ذلك يعكس اهتمام سموه بتهيئة كافة الأجواء المناسبة للشباب البحريني للإبداع وإطلاق قدراتهم وإمكاناتهم.

ونوّه رئيس الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية إلى أهمية مثل هذه المبادرات والمنافسات الرياضية التي تجمع شريحة واسعة من أبناء البحرين، مؤكدا أن تواصلها يعود مردودها الفني بشكل إيجابي على الرياضة البحرينية من خلال اكتشاف المواهب والخامات الرياضية التي يمكن الاستفادة منها في الأندية والمنتخبات الوطنية.

وختم الشيخ خالد بن حمد حديثه بتقديم شكره وتقديره للجنة المنظمة العليا للبطولة، مشيدا بجهودها وبجهود جميع العاملين في اللجان، مؤكدا أن التنظيم الجيد يتضح من خلال حرص الجميع على القيام بمهامهم ومسؤولياتهم على أكمل وجه.

نظرة مستقبلية

بدوره، أكد النائب عبدالحميد النجار أن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة حريص كل الحرص على إطلاق المبادرات المختلفة؛ بهدف شموليتها واحتضان أكبر عدد ممكن من الشباب البحريني، مشيرا إلى امتلاك سموه نظرة مستقبلية لتطوير هذا القطاع من خلال دعمه ورعايته المبدعين.

وأوضح النجار “في هذه النسخة وهذا العام نرى مشاركة واسعة من مختلف الجهات الشبابية من خلال إدماج أبناء الجاليات والموظفين في الوزارات وتنظيم دوري خاص بالأندية إلى جانب المراكز الشبابية وأيضا ذوي العزيمة والفتيات، وهذا يحقق الكثير من الجوانب باحتضان الشباب وتقوية العلاقات وملء أوقات فراغهم بالجوانب المفيدة”.

تطوير القدرات

من جانبه، أكد الإعلامي عماد عبدالله أهمية مثل هذه الملتقيات الشبابية في تنمية الجوانب الإيجابية التي يمتلكونها من خلال تطوير قدراتهم الإبداعية والتنافسية، لافتا إلى الأهداف النبيلة التي تحملها مبادرات سموه خصوصا في توحيد كلمة الصف لأبناء وبنات البحرين، مشددا على ضرورة استمرار مثل هذه الفعاليات لما لها من انعكاسات إيجابية على مستقبل المملكة.

وأضاف عبدالله “الدوري هذا العام زادت نسبة مشاركته لتبلغ أرقاما كبيرة نفتخر بها كبحرينيين، وهذا يدلل على تطوره والأفكار المثالية التي يحملها، وإدماج شريحة جديدة في الدوري من المجتمع البحريني يؤكد اللحمة الوطنية التي تعيشها المملكة خلف قيادتها الرشيدة”، مثمنا الجهود المبذولة في سبيل إنجاح الحدث الرياضي من جميع العاملين في الدوري.

القريَّة يخرج بنقطة أمام القادسية

خرج فريقا القادسية والقرية بالتعادل بثلاثة أهداف لمثلها في آخر مواجهاتهما في الدور الأول التمهيدي لحساب المجموعة الثالثة، ليؤكد القادسية صدارته لفرق المجموعة برصيد 10 نقاط وبفارق نقطة واحدة عن وصيفه فريق سند، في حين حصد القرية نقطته الأولى في الدوري بعد 3 خسائر.

وأنهى القرية الشوط الأول متقدما بثلاثة أهداف نظيفة بعدما قدم أفضل مستوياته في الدوري، وجاءت أهدافه عن طريق حسين حبيب حسين، وعلي أحمد علي، ووليد محمد غلام في مرماه، وفي الشوط الثاني استعان مدرب القادسية بلاعبيه المؤثرين، ونجح بالعودة بقوة في المباراة ليدرك التعادل عن طريق راشد خليل تلفت هدفين وهدف إلى أحمد محمد جناحي.

السهلة الشمالية والهملة حبايب

أنهى فريقا السهلة الشمالية والهملة مشوارهما في الدور الأول من الدوري بالتعادل بهدفين لمثلهما ليرفع الفريقين رصيديهما إلى 4 نقاط في المركز الثالث خلف المتأهلين القادسية وسند للمجموعة الثالثة، وودع الفريقان المنافسة من الدور الأول، وأنهى الفريقان الشوط الأول بالتعادل من دون أهداف.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى غلب على مجرياتها الهدوء والتكافؤ من خلال تبادل السيطرة على مجريات اللعب، وتأثر مستوى الفريقين بخروجهما من سباق المنافسة قبل المباراة، وسجل أهداف السهلة الشمالية وعلي حسين شبيب وفيصل منصور جواد، وهدفي الهملة جاءَا عن طريق حسين إبراهيم جاسم ومحمد حبيب.

اتضاح الصورة النهائية للدور ثمن النهائي لدوري المراكز

اتضحت معالم مباريات الدور ثمن النهائي من دوري المراكز الشبابية بعد نجاح فريقي دمستان والزلاق من التأهل عن المجموعة الثانية كآخر المتأهلين لهذا الدور، وبهذا سيكون برنامج الدور ثمن النهائي من الدوري يتكون من سافرة مع سند في أولى المباريات، ومن المتوقع أن تكون الإثارة حاضرة في هذا اللقاء، وفي المباراة الثانية سيلعب القادسية مع المحرق حامل اللقب، في حين يلعب الزلاق مع سلماباد، وفي المباراة الرابعة سيلعب المحرق الشبابي النموذجي مع دمستان.

وفي المباريات الأخرى سيخوض أبوصيبع مباراته في هذا الدور مع رأس الرمان، ويلعب السنابس مع أبوقوة، وفي المباراة السابعة يلعب مدينة حمد مع جرداب، وفي آخر المباريات سيلعب جدحفص مع الديه.

سافرة بالعلامة الكاملة

استطاع فريق مركز شباب سافرة التأهل إلى دور الـ 16 لدوري المراكز الشبابية متصدرا المجموعة الأولى عن جدارة واستحقاق.

وإلى جانبه، فإن المجموعة تضم فرق المحرق وكرباباد ومدينة عيسى ومدينة زايد.

وجاء تأهل سافرة عن المجموعة بعد إحرازه العلامة الكاملة ودون أي خسارة، إذ تفوق على المحرق ومدينة زايد ومدينة عيسى وأخيرا كرباباد على التوالي.

وسجل سافرة الفوز على المحرق بنتيجة (5-0)، قبل أن يتفوق على مدينة زايد (5-3)، وعلى مدينة عيسى (6-4)، وعلى كرباباد (5-0)، ليعلن عن نواياه في التقدم لأبعد حد في الدوري والمنافسة على اللقب؛ نظرا للأداء القوي الذي قدمه الفريق طوال مبارياته الأربع في دور المجموعات.

الروح الرياضية السمة الأبرز

تبرز الروح الرياضية بوصفها السمة الأبرز لمباريات دوري خالد بن حمد السادس لكرة الصالات. وتسود الروح الرياضية أجواء المباريات وسط تنافس قوي وشريف من جانب الفرق المشاركة.

ويحرص كل فريقين يتواجهان على تبادل التحية والسلام قبل بدء المباراة جريا على “البروتوكولات” المعمول بها دوليا، كما  يتبادل الفريقان التحية بعد نهاية المباراة مع مباركة الفريق الخاسر للفائز بكل روح رياضية.

وتأتي هذه السمة لتكون إحدى الواجهات المشرقة والمضيئة لدوري خالد بن حمد لكرة الصالات، والذي يحرص فيه سموه على دعم الشباب البحريني في المجالين الرياضي والإنساني؛ كونه مكانا مناسبا لالتقاء الشباب في منافسة رياضية شريفة تتسم بالقوة والعزيمة نحو إطلاق الإمكانات والقدرات، بما يعكس صورة الشاب البحريني القادر على التميز والإبداع.

“قصة كابتن” حكاية لتعارف شابين

قصة واقعية تؤكد الوصول لهدف دوري خالد بن حمد لكرة القدم للصالات والمتمثل في “الالتقاء والتقارب وتوطيد العلاقات فيما بين الشباب البحريني ومد جسور التعاون والتآخي وتعزيز الروح الوطنية والرياضية” نقل كتيب الدوري قصة واقعية سطر حروفها اثنان من أبناء الوطن.

“قصة كابتن” أطلق هذا الاسم على حكاية من حكايات التعارف والتلاقي بين شباب البحرين الأول قائد فريق مركز شباب الزلاق بخيت الدوسري، والثاني قائد فريق مركز شباب سلماباد علي المخلوق، حيث بدأت فصول الحكاية من دوري خالد بن حمد، فكان اللقاء الأول بينهما تنافسيا عندما تلاقيا في ملعب صالة مدينة خليفة الرياضية وتحديدا في نهائي النسخة الثالثة من الدوري، وليتحول هذا اللقاء بعد نهايته إلى علاقة وطيدة ووثيقة بين اللاعبين.

تطورت العلاقة بين اللاعبين لتتحول أيضا الى علاقة وطيدة يقضي الاثنان وقتا طويلا مع بعضهما البعض في الأماكن الترفيهية والعامة ويتزاوران وحتى وصلت إلى السفر وقضاء بعض الأيام خارج البلاد للترفيه.

تلك القصة الواقعية هي نتاج مبادرات النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، والذي يحرص سموه تقديم المبادرات التي تساهم في تعارف الشباب البحريني وتقاربهم وتحقيق أهداف وطنية عليا، وتسخير الرياضة للوصول اليها.

تكريم الفرق المشاركة في دوري خالد بن حمد

ضمن إطار خطة عمل اللجنة المنظمة للدوري للاحتفاء بالفرق المشاركة، دشنت اللجنة خطوة تكريم الفرق المشاركة، والتي أنهت مبارياتها بالدور التمهيدي (المجموعات) لدوري المراكز الشبابية.

وقام أعضاء اللجنة المنظمة العليا وأعضاء اللجان بتكريم الفرق، وذلك على هامش ختام كل فريق مبارياته في الدور التمهيدي من الدوري.

وستستمر الخطوة تباعا مع ختام جميع الفرق لمبارياتها في دور المجموعات في كل الدوريات الستة، علما أن دوري المراكز الشبابية ينتهي دور المجموعات فيه يوم الإثنين الموافق 9 يوليو الجاري.

4 مواجهات في دوري الأندية اليوم

تتواصل اليوم منافسات دوري الأندية الوطنية بإقامة 4 مباريات سيظهر خلالها فرق المجموعتين الثالثة والرابعة، ففي اللقاء الأول يتواجه فريقا عالي والنصر عند الساعة 5.00 ضمن المجموعة الثالثة، ويلعب في الساعة 6.00 ولحساب المجموعة الرابعة فريقا النبيه صالح وسماهيج، ويخوض سار والنويدرات مواجهاتهما الأولى في الدوري عند الساعة 7.00 لحساب المجموعة الثالثة، وأخيرا يختتم فريقا دراكليب ومقابة مواجهات اليوم لحساب المجموعة الرابعة عند الساعة 8.00.