+A
A-

جلالة الملك : ملتزمون بتعزيز ثقافة حقوق الإنسان

- حصول البحرين على الفئة الأولى في تقرير الخارجية الأميركية بمكافحة الاتجار بالأشخاص إنجاز عالمي رائد

- نجاح البحرين في تحقيق التصنيف المتقدم يعكس التزامها بالمعايير الدولية وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان

- الشراكة الوثيقة بين البحرين والولايات المتحدة مبنية منذ عقود طويلة على الثقة والاحترام والتنسيق المشترك

- دور فاعل للإدارة الأميركية بالتعاون مع الدول الحليفة والصديقة في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة

استقبل عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصافرية أمس سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى المملكة جستن سيبريل.

وخلال اللقاء، أعرب جلالة الملك عن اعتزازه بالإنجاز العالمي الرائد الذي حققته مملكة البحرين بحصولها على الفئة الأولى في تقرير وزارة الخارجية الأميركية الخاص بتصنيف الدول الأكثر نجاحًا في مكافحة الاتجار بالأشخاص، مشيدًا بالجهود الطيبة التي بذلتها وزارة الخارجية، وهيئة تنظيم سوق العمل واللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص لتحقيق هذا التقدم المهم.

وأكد جلالته أن نجاح البحرين في تحقيق هذا التصنيف المتقدم كأول دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يعكس التزامها بالمعايير الدولية ومشاركتها للمجتمع الدولي في التوجهات الهادفة لمكافحة الاتجار بالأشخاص وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان في ظل الحرص الدائم على تطبيق القيم المبنية على مبادئ الاحترام والمساواة والعدل.

وقدم السفير الأميركي إلى جلالة الملك نسخة تقرير وزارة الخارجية الأميركية الخاص بتصنيف الدول الأكثر نجاحًا في مكافحة الاتجار بالأشخاص والتي حققت مملكة البحرين بحصولها على الفئة الأولى بالتقرير.

وأشاد جلالة الملك بعمق العلاقات التاريخية والشراكة الوثيقة التي تجمع بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية والمبنية منذ عقود طويلة على الثقة والاحترام والتنسيق المشترك بما يحقق المنفعة للبلدين والشعبين الصديقين، منوهًا بالتقدم المستمر الذي تشهده هذه العلاقات على الأصعدة كافة في ظل السعي المتبادل لتطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات.

ونوه جلالته بالدور الفاعل الذي تضطلع به الإدارة الأميركية بالتعاون مع الدول الحليفة والصديقة في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار وحماية الأمن والسلم في المنطقة، مؤكدًا دعم مملكة البحرين ومساندتها لجميع هذه الجهود والمساعي العالمية.