+A
A-

مبادرة خالد بن حمد ستسهم في صناعة المواهب وتبنيها والارتقاء بها

أشاد ضيوف دوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات السادس الذي يقام تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وبتنظيم من جانب وزارة شؤون الشباب والرياضة بالشراكة مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وتحت شعار #ملتقى_الأجيال في الفترة من 24 يونيو الماضي ولغاية 9 أغسطس المقبل، حيث يأتي هذا الدوري ضمن مبادرات سموه الداعمة للشباب في المجالين الرياضي والإنساني، ويقام الدوري هذا العام بمشاركة واسعة من جانب المراكز الشبابية والأندية الوطنية والفتيات وذوي العزيمة والوزارات والجاليات بالأهداف النبيلة التي يحملها الدوري وآثاره الإيجابية على مسيرة الحركة الشبابية والرياضية وتخريج جيل جديد من اللاعبين أصحاب المهارات العالية.

تطوير الحركة الشبابية والرياضية

وقال وفد مجالس مدينة حمد “إن المبادرات التي يقودها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة مكنت الحركة الشبابية والرياضية في المملكة من المضي قدما في مسيرة التطور والبناء، وإن تلك المباردرات كان لها الأثر الإيجابي على الشباب البحريني في لم الشمل والتعارف والتلاقي في قالب رياضي تنافسي مهم ساهم في تقدم الشباب وتطوير مهاراتهم علاوة على دعم رياضة كرة القدم للصالات بالمزيد من المواهب الرياضية”.

تخريج المواهب

وقال رئيس نادي الدير علي الماضي “اهتمام سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بتنظيم الدوري على مدار السنوات الماضية ساهم كثيرا في تخريج عدد كبير من المواهب الرياضية المتميزة في كرة القدم داخل الصالات وتلك المواهب قادرة على إثراء مسيرة المنتخبات الوطنية، داعيا الاندية الوطنية إلى استعلال فرصة اقامة الدوري لاكتشاف المواهب وضمها إلى فرقها استعدادا للموسم الرياضي.

مبادرات كبيرة

وأثنى رئيس نادي باربار علي حسن على المبادرات الكبيرة التي يطرحها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، والتي تؤكد دعم سموه للشباب البحريني والرياضة البحرينية، وقال “إن الدوري سيساهم كثيرا في اثراء مسيرة الأندية الوطنية غير منضوية تحت الاتحاد البحريني لكرة القدم من خلال مشاركتها في الدوري وإشغال أوقات الفراغ لدى الشباب خصوصا وإن الدوري يعزز من إمكان تواجد اللاعبين في المنتخبات الوطنية لكرة قدم الصالات، خصوصا أن هناك مواهب وخامات مميزة بإمكانها تمثيل المنتخبات في الفترة المقبلة”.

مواصلة التآلف والوحدة

أما رئيس نادي بني جمرة عبدالمجيد إبراهيم، فقد قال “إن هذا التجمع يؤكد حرص سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على مواصلة التآلف والوحدة بين المجتمع البحريني وتجمع الشباب تحت قبة واحدة، خصوصا أن سموه يدرك تماما أن الشباب البحريني عماد الوطن؛ لذا حرص سموه على تقديم هذه البادرة للاندية الوطنية وضمهم للدوري، الأمر الذي ساهم في احتضان الشباب وتوجيه طاقاتهم واكتشاف المزيد من المواهب الرياضية علاوة على إثراء مسيرة الأندية وزيادة حجم البرامج التي تشارك فيها الأندية وتحتضن الشباب.

مبادرات متميزة

ومن جانبه، أكد فهد ياقوت رئيس مركز الرفاع الشرقي ورئيس فريق كن مستعد “أن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة يقدم العديد من المبادرات المتميزة في شتى المجالات الرياضية وتحظى تلك المبادرات بمشاركة كبيرة وواسعة من جانب مختلف شباب المملكة ونحن نثمن دور سموه في اطلاق الدوري وإشراك المراكز الشبابية فيه؛ الأمر الذي ساهم في زيادة الاهتمام بالمراكز وتسليط الضوء عليها باعتبارها حاضنا مهم للشباب”.

إبراز المواهب

أما الإعلامي سالم العثمان، فقد قال “إن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لا يدخر جهدا في التوجيه لتنظيم الفعاليات التي تدفع الشباب من الجنسين نحو إبراز مواهبهم، بما يخدم ظهور وجوه جديدة في هذه اللعبة تخدم استمرار لعبة كرة القدم للصالات وتساهم في الاستفادة منهم على مستوى المنتخبات الوطنية، خصوصا وإن المتتبع لمسيرة الدوري يدرك تماما حجم المواهب التي تشارك فيه”.

بوري يتخطى بني جمرة برباعية

افتتح نادي بوري مبارياته في دوري خالد بن حمد برباعية في مرمى منافسة نادي بني جمرة في اللقاء الذي جمعهما في افتتاح الجولة الأولى لحساب المجموعة الأولى من دوري الأندية الوطنية.

وسيطر نادي بوري منذ البداية على مجريات المباراة، ولم يترك المجال لمنافسه من أجل التقدم كثيرا واعتمد على أسلوب الضغط على حامل الكرة الأمر الذي ساهم في وقوع المنافس في أخطاء كثيرة كلفته نقاط المباراة.

وافتتح نادي بوري التسجيل عن طريق لاعبه محمد السبع 15، ثم أحمد الموالي 28، فيما سجل الهدف الثالث علي جواد 37، واختتم بوري أهدافه عن طريق حسن جواد وبذلك يظفر النادي بأول ثلاث نقاط له.

الدير يقتنص النقاط الثلاث من باربار

تمكن نادي الدير من اقتناص أول ثلاث نقاط له في دوري خالد بن حمد بعدما تمكن من تجاوز منافسه نادي باربار بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين في الجولة الأولى من الدوري لحساب المجموعة الأولى.

وشهد اللقاء تنافسا مثيرا بين الفريقن على أمل الحصول على النقاط الثلاث التي تمنجهم دافعا في  المباريات القادمة، لكن فريق الدير تمكن من إنهاء اللقاء لصالحه بفضل استغلال لاعبيه للفرص على مرمى باربار.

وسجل أهداف باربار كل من هشام سعيد 14-17 وجعفر علي 33، وعبدالله عبدالحسين 40، فيما سجل هدفي باربار اللاعب السيد موسى جفر15-34.

فوز صعب لأم الحصم على المعامير

حقق فريق نادي أم الحصم فوزا صعبا على حساب فريق نادي المعامير بثلاثة أهداف مقابل اثنين، في المواجهة التي جمعتهما مساء أمس الأول، على صالة مدينة خليفة الرياضية، ضمن إطار الجولة الأولى للمجموعة الأولى لدوري الأندية الوطنية غير المنضوية تحت مظلة الاتحاد البحريني لكرة القدم.

وجاءت المباراة مثيرة في مجرياتها، إذ كان فريق نادي أم الحصم أفضل نسبيا، وتمكن من إنهاء الشوط الأول متقدما بهدفين دون رد، في حين بلغت الإثارة ذروتها في الشوط الثاني.

سجل لفريق نادي أم الحصم كل من: إبراهيم يوسف وعبدالله علي وإبراهيم ناصر في الدقائق 20 و16 و39، في حين سجل للمعامير عبدالله عبدالعظيم ومحمد يوسف في 38 و 35.

تعادل خماسي بين العكر وتوبلي

تعادل فريق نادي توبلي مع فريق نادي العكر بخمسة أهداف لكليهما في المواجهة التي جمعتهما مساء أمس الأول على صالة مدينة خليفة الرياضية ضمن إطار الجولة الأولى للمجموعة الثانية لدوري الأندية الوطنية غير المنضوية تحت مظلة الاتحاد البحريني لكرة القدم. وجاءت المباراة مثيرة في مجرياتها، إذ تقاسم الطرفان الأفضلية وتقاسما نقاط المواجهة في نهايتها، إذ كان التعادل سيد الموقف.

سجل لفريق نادي توبلي كل من: حسين علوي في الدقيقتين 5 و26، حسن محمد هدفين في الدقيقة 10، أحمد محمد 24.

أما أهداف العكر، فسجلها كل من: محمود عبداللطيف في الدقايق 8 و20 و28، حسين يوسف 29، جعفر عبدالله 34.

سعيد: اللجنة الفنية ومهام اختيار أفضل لاعب

تدعم اللجنة الفنية جهود اللجنة المنظمة للدوري من خلال أدوار متميزة نوعية تقوم بها برئاسة مكي سعيد ابتدأتها بتسجيل اللاعبين واختيار أفضل لاعب في كل مباراة بعد مراقبة الأداء ومدى تأثير اللاعب على أداء فريقه ومساهمته في نتيجة المباراة.

وقال سعيد: يتأكد أعضاء اللجنة من جاهزية اللاعبين قبل المباريات وتتسلّم كشوفات الفرق يوميا قبل انطلاق المباراة.

وأضاف سعيد أن اللجنة الفنية تتواصل مع لجنة السكرتارية في عملية تسجيل اللاعبين مع تسليم الألبسة للفرق قبل بدء المباريات، مبينا أن اللجنة تشرف على عملية تسجيل اللاعبين الجدد محل المُستبدلين بالتنسيق مع لجنة السكرتارية بعد استلام التقارير الطبيية، وهي عشر حالات، فيما سمحت اللجنة حسب تعليمات مسؤولي الدوري بتسجيل لاعبين اثنين بدلا من زملائهما المرتبطين بمهام رسمية في العمل.

وأشار سعيد إلى أن اللجنة الفنية تقوم بتزويد اللجنة الإعلامية بتقارير المباريات بعد نهاية كل مباراة بتفاصيلها لإعداد الرسالة اليومية للصحف المحلية، مضيفا أن اللجنة قبل ذلك تقوم بتجهيز غرف تبديل الملابس وتحديد أماكن الفرق مع الحرص على إبعاد الفريقين المتنافسين عن بعضهما في الغرف كإجراء وقائي.

وبيَّن سعيد أن اللجنة أضافت عنصرا نسائيا في عملها هذه النسخة، وهو ما يحدث لأول مرة إيمانا منها بمقدرة العنصر النسائي على أداء أدوار كبيرة تخدم الفرق واللجنة التي تضم مسؤول التسجيل والميقاتي ومراقب المباراة.

4 مواجهات اليوم

تواصلت أمس الخميس منافسات دوري الأندية بإقامة 4 مواجهات في انطلاقة الجولة الثانية، حيث يلتقي في المباراة الأولى ولحساب المجموعة الثانية العكر والدير عند الساعة 5.00، ويسعى الفريقين لحصد نقاط المباراة الثلاث خصوصا الدير الفائز في مباراته الأولى، وفي المباراة الثانية ولحساب المجموعة الأولى يلعب أم الحصم وبني جمرة عند الساعة 6.00 ولا يختلف الحال في هذه المباراة والهدف بين الفريقين هو النقاط الثلاث، ويأمل أم الحصم للفوز الثاني له والاقتراب أكثر من بلوغ الدور الثاني.

وفي المباراة الثالثة ولحساب المجموعة الثانية يلعب باربار وتوبلي عند الساعة 7.00، وتختتم المباريات اليوم بلقاء متوقع له الكثير من الإثارة عندما يلتقي بوري والمعامير وهدفهما الفوز والاقتراب أكثر من صدارة المجموعة الأولى، والكفة تميل لصالح بوري الساعي لضمان تأهله للدور الثاني.