+A
A-

كل ما يجب أن تعرفه عن الموسم الثامن من GAME OF THERONS

يبدو وكأن وقتاً طويلاً قد مضى، منذ نهاية الموسم السابع من مسلسل GAME OF THERONS، رغم أن الواقع ليس كذلك. في ما يلي، لمحة عن كل المعلومات التي باتت معروفة عن الموسم الثامن والأخير، من المسلسل الخيالي الملحمي الأشهر على الإطلاق.

موعد العرض

لم يتم تحديد الموعد النهائي المقرر لبث الموسم الأخير من GAME OF THERONS، إلا أن شبكة HBO التلفزيونية أعلنت خلال شهر يناير الماضي أن موعد عودته إلى الشاشة الصغيرة سيكون في العام 2019، وفي شهر يونيو من السنة الماضية، اعترف مدير قسم البرامج في قنوات HBO، كاسي بلويز، أنه من المرجح أن تطول مدة انتظار الإفراج عن الموسم الثامن أكثر من المتوقع، بسبب الوقت الطويل الذي تتطلبه عملية كتابة السيناريو وإنتاج الحلقات.

وفي تصريح بدد آمال متابعي المسلسل الشهير، ألمح بلويز إلى أنه سيكون هناك فاصل زمني كبير بين نهاية مسلسل GAME OF THERONS وبداية أولى حلقات المسلسل المقتبس عنه. وأضاف مدير البرمجة في القناة الأميركية “ لن تشاهدوا أي شيء على التلفزيون، في أي وقت قبل عرض الموسم الثامن والأخير من المسلسل“.

سيكون الموسم الثامن أقصر مواسم السلسلة على الإطلاق، حيث سيقتصر على 6 حلقات فقط، ما يجعله أقصر من الموسم قبل الأخير الذي تكون من 7 حلقات فقط، ومن المواسم الست الأولى، التي كانت مؤلفة من 10 حلقات.

وبدأ تصوير الجزء الثامن منذ شهر أكتوبر2017، داخل استديوهات “ تايتانيك “ في مدينة بلفاست الايرلندية، حيث الكثير من مواقع التصوير العملاقة. وفي الوقت الحالي، يتم التصوير على قدم وساق، وقد تمَ التقاط العديد من صور للممثلين الرئيسيين، على غرار كيت هارينغتون، من قبل المعجبين بالقرب من استوديو التصوير في أواخر شهر نوفمبر الماضي. وخلال السنوات السابقة، لم تتجاوز عملية التصوير الستة أشهر، ما يعني أن التصوير كان من المفترض أن ينتهي منذ شهر أبريل 2018.

سيشهد الموسم الأخير من GAME OF THERONS عودة جميع الشخصيات الرئيسة. ولكن نظراً لطبيعة المسلسل، لا يمكن توقع الشخصيات التي ستبقى على قيد الحياة من تلك التي ستموت. وعلى الرغم من مشاركة العديد من النجوم، يبدو أن رواتب طاقم التمثيل تمنحنا فرصة لتبيُن هوية الشخصية التي سيكون لها دور بارز في هذا الموسم. خلال العام 2017، نشرت مجلة
Variety أن 5 من الممثلين الرئيسيين تقاضوا مبلغ 500 ألف دولار مقابل كل حلقة من المسلسل، وهم: الممثل بيتر دينكلاج، الذي يلعب دور Tyrion، نيكولاي كوستر والداو، الذي نعرفه بشخصية Jaime، فضلاً عن لينا هيدي وإميليا كلارك وكيت هارينغتون، المعروفات بشخصيات Cersei وDaenerys وJon Snow. سيشهد الموسم الأخير من Games of Thrones عودة العديد من الشخصيات، على غرار ليام كونينغهام، الذي يلعب دور Davos، فضلاً عن صوفي تيرنر التي تُعرف باسم Sansa، ومايسي ويليامز (Arya)، وناتالي جوان إيمانويل وغويندولين كريستي اللتان تمثلان شخصيتَي Missandei وBrienne.

وسيحافظ المنتجون على فريق الكتابة المعهود، الذي يضم دانيال بوب وايس، وديفيد بينيوف، ودايف هيل، وبراين كوغمان. وعلى الرغم من حضور جورج رايموند ريتشارد مارتن ككاتب مساعد، خلال بعض حلقات المواسم الأربع الأولى، إلا أنه لن يعود للمشاركة في كتابة الموسم الثامن. وسيُشرف هيل على كتابة الحلقة الأولى من المسلسل، في حين سيُشرف موغمان على كتابة أحداث الحلقة الثانية. على أن يتقاسم مارتن وبينيوف مسؤولية كتابة الحلقات المتبقية.

ومن المرجَح أن تحدث بعض التسريبات المُبكرة لأحداث الموسم الأخير، على الرغم من محاولات شركة HBO المستمرة لإبقاء هذه التفاصيل طي الكتمان.