+A
A-

وزير الإسكان : طرح مناقصة تنفيذ 2346 شقة سكنية بمدينة سلمان

أعلن وزير الإسكان باسم الحمر أن الوزارة بصدد طرح مناقصة تنفيذ 2346 شقة سكنية بالجزيرة 10 و11 و12 خلال الفترة المقبلة، ذلك بعد أن اكتملت نسب الإنجاز بكلا الأعمال الإنشائية والبنية التحتية بـ 3041 وحدة سكنية بالجزيرة 13 و14 بمدينة سلمان.

وقال إن نسبة إنجاز أعمال البينية التحتية الثانوية التي تخدم الوحدات المُنفذة من قِبل القطاع الخاص بالمدينة بلغت حوالي 96 %، وإنجاز 62 % من أعمال البنية التحتية الثانوية بالجزيرة 10 و11 و12، مشيرًا إلى أنه تم ترسية مناقصة تنفيذ جسور تربط الجزيرة 9 بالجزيرة 10 والجزيرة 11بالجزيرة 12، مؤكدًا أن نسبة الإنجاز بالجسر الذي يربط بين الجزيرتين 13 و14 بلغت 99 %، و99 % نسبة إنجاز محطة معالجة مياه الصرف الصحي بشرق الجزيرة 14.

جاء ذلك، خلال زيارة تفقدية قام بها إلى المشروع، يرافقه الوكيل المساعد للمشاريع الإسكانية سامي بوهزاع وعدد من المسؤولين والمهندسين للوقوف على نسب الإنجاز بالمشروع ومتابعة العمل من بعد تفضل عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بافتتاح هذه المدينة وتسليم جلالته أول 3 وحدات بالمدينة للمواطنين المستفيدين.

وصرح الحمر أن الوزارة ستستأنف إجراءات توزيع أكثر من 2800 وحدة سكنية بمشروع مدينة سلمان الأسبوع المقبل، بعد أن شرعت بتوزيعه مع بداية برنامج توزيع الـ 5000 وحدة سكنية التي أمر بتوزيعها ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وبيّن وزير الإسكان أن مدينة سلمان ستشهد مستقبلاً استعمالاتٌ تجارية متعددة مثل المحلات، المكاتب، والاستخدامات الصناعية الخفيفة، حيث تسعى الوزارة لأن تكون مدينة سلمان متكاملة المرافق والخدمات.