+A
A-

بدء العمل بالمرحلة الأولى لحديقة المحرق الكبرى

كشف مدير إدارة الخدمات البلدية المشتركة بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني إبراهيم الجودر، عن بدء العمل رسميًا في المرحلة الأولى من مشروع إعادة إنشاء حديقة المحرق الكبرى، على أن يتم الانتهاء من هذه المرحلة بحلول شهر فبراير 2019.

وأشار إلى أن الوزارة طرحت مناقصة المرحلة الثانية من المشروع عبر مجلس المناقصات والزايدات، على أن يتم إغلاق باب تقديم العطاءات مع بداية شهر أغسطس المقبل.

ولفت إلى أن مناقصة المرحلة الثانية تشتمل على أعمال تهيئة الموقع وإنشاء شبكة الري وتنفيذ التوصيلات الكهربائية والإضاءة ومبنى الإدارة وبناء دورات المياه وغرفة الحارس وغرفة المضخة وهياكل الظل، علاوة على إنشاء ممشى وجلسات مظللة محيطة بالممشى مع تركيب ألعاب للأطفال، كما سيتم توفير ألعاب خاصة بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة إضافة إلى أعمال التشجير والتجميل.

وتوقع أن تفتح الحديقة أبوابها أمام الجمهور بحلول الربع الأخير من العام المقبل (2019).

وذكر الجودر أن “مشروع إعادة إنشاء حديقة المحرق الكبرى من أهم المشاريع التي تتطلع وزارة الأشغال وشؤون البلديات لتنفيذها لما للمشروع من أهمية ولموقع الحديقة الاستراتيجي بالقرب من مطار البحرين الدولي ومساحتها التي تزيد على 9 هكتارات، إذ أدرجت الوزارة مشروع تطوير حديقة المحرق الكبرى ضمن خطة مشاريع الوزارة للسنة المالية 2017 - 2018 على أن يتم تنفيذ المشروع على مرحلتين لتسريع وتيرة تنفيذ المشروع بعد صدور الحكم بإخلاء الموقع من قبل المستثمر السابق”.