+A
A-

وزير الخارجية: تقديم كل الدعم للتحالف ضد “داعش”

 شارك وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد “داعش”، الذي عقد أمس، في بروكسل.

وأكد وزير الخارجية خلال كلمته أن مملكة البحرين عضو فعال ومساهم رئيس في التحالف الدولي ضد “داعش”، وتحرص باستمرار على تقديم كل الدعم لجهود التحالف الدولي الموجهة من أجل القضاء على كل التنظيمات الإرهابية.

وأعرب وزير الخارجية عن تقديره لقيادة الولايات المتحدة الأميركية الصديقة للتحالف الدولي ضد “داعش” وما لها من دور محوري واستراتيجي  في محاربة الإرهاب على مختلف المستويات  والتصدي لكافة التنظيمات الإرهابية في انحاء العالم.

وجدد وزير الخارجية موقف مملكة البحرين الداعم لجهود جمهورية العراق الشقيقة في مكافحة الإرهاب، مشددا على تضامن ودعم مملكة البحرين للمساعي الدؤوبة لدولة الدكتور حيدر العبادي رئيس وزراء جمهورية العراق من أجل تحرير جميع أراضي العراق من قبضة تنظيم “داعش” الإرهابي وإعادة إعمار المناطق المتضررة، وبسط الأمن والسلم وتحقيق التنمية والرخاء لجميع أبناء الشعب العراقي الشقيق.

وحث وزير الخارجية على ضرورة تكثيف الجهود الدولية الرامية لمحاربة الفكر المتطرف الذي يغذي “داعش” وغيرها من التنظيمات الإرهابية، وأهمية تعزيز التعاون والتنسيق المشترك من أجل القضاء نهائيًا على تنظيم “داعش” الإرهابي ومنع ظهور أي منظمة إرهابية مشابهة مستقبلا.

وشدد وزير الخارجية على ضرورة مواصلة الجهود الهادفة إلى التوصل لحل سياسي في الجمهورية العربية السورية يضمن قوة الدولة وبسط سيطرتها وسيادتها على أراضيها وخروج كل الجماعات المقاتلة والإرهابية من الأراضي السورية ومنع التدخل الخارجي في شؤونها بما يحقق طموحات أبناء الشعب السوري الشقيق في التقدم والازدهار.