+A
A-

أحمر اليد يؤكد صدارة “الرابعة” بالعلامة الكاملة

أكد منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد صدارته المجموعة الرابعة لمسابقة كرة اليد بدورة الألعاب الآسيوية المقامة بجاكرتا، وذلك بعد فوزه العريض والمستحق على منتخب الصين تايبيه بنتيجة 37/21 في آخر مباريات بدوري المجموعات الأول من المسابقة، والتي أقيمت على صالة (GOR popki cibubur)، حيث لم يجد رجال أحمر اليد صعوبة في تحقيق الانتصار يوم أمس وهو الثالث على التوالي وحاصدين النقطة السادسة في صدارة المجموعة.

وأنهى منتخبنا الشوط الأول من المباراة متقدما بفارق مريح وصل إلى 8 أهداف، بعد أن فرض سيطرته المطلقة على الشوط من خلال الدفاع القوي والتحويل السريع بالكرة من الدفاع إلى الهجوم (فاست بريك).

وسيكون أحمر اليد في المجموعة الثانية من الدور الرئيس التي تضم كوريا الجنوبية وإيران وهونغ كونغ، على أن يبدأ مبارياته بملاقاة إيران يوم الإثنين المقبل.

ولم يعانِ منتخبنا كثيرا من أجل اختراق دفاعات الصين تايبيه منذ البداية، وذلك عائد لفارق الإمكانات والقدرات بين المنتخبين، حيث اتسمت المباراة بأداء هجومي ودفاعي من جانب منتخبنا الذي فرض أسلوبه وإيقاع لعبه على المباراة، مستفيدا من خبرته الكبيرة والإمكانات التي يتمتع بها اللاعبون، الأمر الذي سمح للمدرب الآيسلندي آرون كريستيانسيس في إشراك جميع اللاعبين على مدار شوطي المباراة ورفع جهوزية الجميع تمهيدا لما هو قادم من مباريات بالدور الرئيس من المسابقة.

وسجل لمنتخبنا كل من حسن السماهيجي (6 أهداف)، محمود عبدالقادر ومحمد حبيب وحسين الصياد لكل منهم (5 أهداف)، علي ميرزا وعلي عبدالقادر (3 أهداف)، محمد ميرزا وبلال بشام وكميل محفوظ وحسن شهاب وحسين بابور (هدفين).

محمد حبيب (6 أهداف)، حسين البابور (4 أهداف)، كميل محفوظ (4 أهداف)، حسن الفردان (3 أهداف)، علي عبدالقادر (3 أهداف)، محمود عبدالقادر (3 أهداف)، حسن السماهيجي (هدفين)، محمد ميرزا (هدفين)، حسين الصياد (هدفين)، بلال بشام (هدفا).

العراق ترافق منتخبنا

ورافقت العراق منتخبنا إلى الدور الثاني من المسابقة، وذلك بعد أن نجحت في الفوز على الهند بنتيجة 40/29 محققة النقطة الرابعة من انتصارها الثاني الذي أهلها للدور الرئيس المؤهل لنصف النهائي.

منتخب الرماية يبدأ التدريبات ويعلن الجهوزية

بدأ أفراد منتخب الرماية للرجال والسيدات الاستعدادات للمشاركة في مسابقة الرماية بدورة الألعاب الآسيوية في نسختها الثامنة عشرة، والتي من المقرر أن تنطلق يوم الأحد المقبل 19 أغسطس الجاري وتستمر حتى 25 من الشهر ذاته بالمدينة الرياضية ببالمبانغ التي تحتضن 13 لعبة بجانب العاصمة جاكرتا، حيث تدرب اللاعبان حسين عبدالجبار علي ومحمود علي حاجي على التصويب من مسافة 10 أمتار في الفترة الصباحية فيما تنوعت تدريبات ثلاثي السيدات المكون من صفاء الدوسري وسارة الدوسري، إضافة إلى حنان خالد رحمه على مختلف المسافات التي ستشارك فيها اللاعبات.

وأشرف المدربات جوردان استيفانوف وتانن تايسلب على التدريبات التي خاضها اللاعبون لزيادة حدة التركيز والتعود على ميدان الرماية المخصص للبطولة، حيث سيستغل المدربان اليوم في إجراء مجموعة من الحصص التدريبية قبل انطلاق المنافسات والدخول في أجواء الدورة بصورة رسمية. ويتطلع منتخب الرماية إلى استثمار الجهوزية التي وصل إليها اللاعبون بعد المسكر التدريبي والمشاركات التي خاضها اللاعبون في الفترة الأخيرة استعدادا لدورة الألعاب؛ من أجل تحقيق نتيجة ايجابية وإحراز إحدى الميداليات الثلاث في مختلف المسابقات التي يشارك فيها اللاعبون، خصوصا بعد النتائج الايجابية التي وصل بها اللاعبون إلى هذه الدورة.

ويترأس وفد الرماية أمين السر العام خالد عبدالعزيز محمد، ويضم الإدارية إيمان الضبيب إلى جانب لاعبين وثلاث لاعبات، على أن يلتحق بالوفد لاعب ولاعبة شوزن في وقت لاحقا.

وكان الوفد الأول من منتخب الرماية والإعلامي عيسى عباس قد وصل إلى مدينة بالمبانغ مساء يوم أمس الأول الخميس قادمين من مطار “سوكارنو الدولي” بالعاصمة جاكرتا بعد رحلة امتدت إلى عشرين ساعة، وكان في استقبال الوفد نائب مدير بعثة مملكة البحرين علي ياسين في مطار بالمبانغ، حيث حرص ياسين على الاطئمنان إلى أعضاء الوفد بعد الرحلة الطويلة والوقوف على احتياجاتهم.

البعثة البحرينية تشارك احتفالات عيد استقلال إندونيسيا

شارك نائب مدير البعثة البحرينية بدورة الألعاب الآسيوية ومسؤول الوفد البحريني في بالمبانغ علي ياسين مع الإعلامي المرافق عيسى عباس في احتفالات إندونيسيا بعيد استقلالها، والذي أقامه حاكم جنوب سومطرة ألكس نور الدين بمكتب حكومة الولاية بمدينة بالمبانغ وسط حضور مجموعة من الوفود المشاركة في الدورة، إضافة إلى عديد الشخصيات الإندونيسية رفيعة المستوى، وشمل الحفل على عديد الفقرات الاحتفالية، والتي تخللها بعض العروض العسكرية البسيطة، إضافة إلى كلمة إلى حاكم سومطرة ألكس نور الدين ورفع علم إندونيسيا مع عزف السلام الوطني لإندونيسيا.

وأثنى علي ياسين على حسن الضيافة والترحيب الذي يلاقيه الوفد البحريني بمدينة بالمبانغ منذ اليوم الأول لوصوله، ومؤكدا التعاون الكبير الذي يتلقاه الوفد من المسؤولين والمتطوعين في الدورة لتذليل كافة الصعاب لإنجاح الحدث الآسيوي.

ومن جهة أخرى شارك علي ياسين في اجتماع مديري البعثات الثاني، والذي تم خلاله مناقشة الأمور المستجدة قبل الافتتاح الرسمي، والترحيب بالوفود التي بدأت في الوصول والاستقرار بالقرية الرياضية، كما تم الرد على استفسارات المديري كافة حول الاحتياجات التي ظهرت وفق الأيام الأولى من الوصول.

الضبيب: متفائلون بتحقيق نتائج مشرفة

أكدت إدارية منتخب الرماية إيمان الضبيب جهوزية اللاعبين لخوض مختلف المنافسات بمسابقة الرماية التي تنطلق يوم الأحد، وقالت الضبيب “اللاعبون على أتم الاستعداد والجهوزية لخوض منافسات الدورة، ونحن مفائلون بتحقيق نتائج مشرفة ترفع اسم مملكة البحرين عالياً في هذا المحفل الآسيوي الكبير”.

وتابعت الضبيب “المنتخب أقام معسكر تدريبي لمدة 12 يوما في أذربيجان تخللته عديد الحصص التدريبية والتنافسية؛ من أجل رفع استعداد اللاعبين وجهوزيتهم لهذه الدورة، وهو ما أسهم في رفع المستوى والتركيز لدى اللاعبين الذي يتحلون بروح عالية وحماسة كبيرة لانطلاق المنافسات”.

وعن حظوظ اللاعبين واللاعبات قالت الضبيب “سنشارك في أربع مسابقات هي 10 و50 و300 متر، إضافة إلى مسابقة الشوزن، ونتملك حظوظ في كل مسابقة من المسابقات الأربع، ونأمل أن يكون التوفيق من نصيب اللاعبين واللاعبات في مختلف المسابقات، خصوصا وأن أفراد المنتخب يمتلكون إنجازات على مختلف المستويات الآسيوية والعربية والخليجية، وهو ما من شأنه أن يساهم في مساعدتهم على تقديم الأفضل والمنافسة في كل مسابقة”.

البعثة البحرينية تستقبل رئيس الاتحاد الآسيوي للرماية

وصل إلى العاصمة الإندونيسية جاكرتا يوم أمس (الجمعة) رئيس الاتحاد الآسيوي للرماية الشيخ علي بن عبدالله آل خليفة، وكان في استقبال رئيس الاتحاد الآسيوي بمطار سوكارنو الدولي سفير مملكة البحرين لدى جمهورية إندونيسيا محمد غسان شيخو ومدير بعثة المملكة بدورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة بدر ناصر والوفد الإداري والإعلامي وعدد من موظفي سفارة المملكة بإندونيسيا.

ويتواجد رئيس الاتحاد الآسيوي للرماية لحضور دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة ومتابعة منافسات الرماية التي ستقام بمدينة بالمبانغ، حيث سيمكث الشيخ علي بن عبدالله آل خليفة لمدة يومين في جاكرتا ليشهد حفل افتتاح الدورة الذي سيقام مساء اليوم على أن يغادر فيما بعد إلى بالمبانغ.

ولدى وصوله، أعرب رئيس الاتحاد الآسيوي للرماية عن سعادته الكبيرة بالتواجد في المحفل الآسيوي، مشيدا بالجهود التي تبذلها اللجنة المنظمة في إندونيسيا في سبيل احتضان الدورة بأفضل صورة، كما نوه بدور اللجنة الأولمبية في الإعداد والتحضير للمشاركة البحرينية، منوها كذلك بجهود سفارة المملكة في إندونيسيا.

وتمنى الشيخ علي بن عبدالله آل خليفة أن تشهد مسابقة الرماية النجاح المطلوب، مؤكدا حرص الاتحاد على إنجاح المسابقة لما تمثله لعبة الرماية من أهمية كبيرة في الدورات الآسيوية بالنسبة للدول المشاركة؛ كونها واحدة من الألعاب التي ترفع رصيد الدول في جدول الترتيب العام للميداليات، متمنيا التوفيق والنجاح لكل الدول الآسيوية في هذا الحدث، كما عبر عن أمله في أن يحرز منتخب البحرين للرماية العديد من الميداليات لرفع اسم المملكة عاليا في المحفل الآسيوي.