+A
A-

2.5 مليون دينار لاستكمال حديقة المحرق الكبرى

طرحت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في الجلسة الأسبوعية لمجلس المناقصات والمزايدات أمس مناقصة للقيام بأعمال الإشراف على تنفيذ مشروع تطوير تقاطع طريق الشيخ خليفة بن سلمان مع طريق الشيخ عيسى بن سلمان، تقدم إليها 4 عطاءات أقلها بنحو 1.1 مليون دينار وأكبرها قرابة الـ 1.5 مليون دينار.

كما طرحت الوزارة 3 مناقصات، أولها لتنفيذ المرحلة الثانية من حديقة المحرق الكبرى، تقدم إليها 4 عطاءات، علق أحدها، وأقل عطاء بنحو 2.5 مليون دينار، في حين أكبرها قرابة 3.4 مليون دينار. وتشمل المرحلة الثانية إعادة تأهيل حديقة الكبرى المحرق بمجمع 202 التي تشمل إزالة المعالم الموجودة وإنشاء المناظر الطبيعية الصلبة، والمناظر الطبيعية الناعمة، وشبكة الري، والكهرباء والإضاءة، ومبنى الإدارة، وبناء دورات المياه، وغرفة الحارس، وغرفة المضخة، ومصنع R.O، هياكل الظل وتصميم وبناء نافورة المياه، خزان الري.

أما المناقصة الثانية فهي لربط شبكة الصرف الصحي (اف) بشبكة الصرف الصحي لمدينة سلمان سيتم من خلال هذا المشروع بناء أنبوب ذي ضغط عال يتراوح قطره ما بين 500 و600 مم لضخ ما يقارب 8 آلاف متر مكعب في اليوم الواحد من مياه الصرف الصحي في منطقة البديع وبالتحديد من محطة الضخ (اف 6) وحتى شبكة الصرف الصحي في المدينة الشمالية تقدم إليها 7 عطاءات أقلها بنحو 885.3 ألف دينار وأكبرها بقرابة 1.7 مليون دينار، والأخيرة مناقصة زمنية لتزويد وتوصيل مياه ري لمدفن عسكر بما يعادل 27 ألف جالون يوميًا (9 آلاف جالون للشحنة الواحدة) من مياه الري لمدة 25 شهرًا بمجموع كلي 20 مليون جالون تقدم إليها 12 عطاء أقلها بنحو 40.8 ألف دينار.

نظام “القيمة المضافة” بالمطار

وكذلك طرحت شركة مطار البحرين مناقصة لتعزيز نظام “ERP” لضريبة القيمة المضافة تقدم إليها 10 عطاءات علق اثنان منها وأقل عطاء بنحو 26.2 ألف دينار وأكبرها بقيمة 174.9 ألف دينار.

وتعمل البحرين على إدخال ضريبة القيمة المضافة والتي ستنطبق على السلع والخدمات، والهدف الأساس لهذا المشروع هو دراسة وتصميم وتكوين وتنفيذ حل ضريبة القيمة المضافة على نظام (Oracle EBS ERP) الحالي الخاص بشركة المطار لتلبية جميع متطلبات هيئة البحرين لإدارة الضرائب. وتقديم خدمات تنفيذ Oracle EBS VAT من شركاء أوراكل المعتمدين لتعزيز تطبيق BAC ERP من خلال تطبيق وحدة Oracle EBS Tax لتلبية متطلبات ضريبة القيمة المضافة في البحرين وفقًا لمتطلبات هيئة الضرائب.    

تعليق 12 عطاء

وفتح مجلس المناقصات والمزايدات 31 مناقصة ومزايدة أمس تابعة لـ 13 جهات حكومية، وبلغ مجموع أقل العطاءات المقدمة نحو 6.84 مليون دينار، وهي تتضمن 157 عطاء. كما تم تعليق 12 عطاء تابع لـ 8 جهات.

ونظر المجلس في 13 مناقصة ومزايدة لإدارة المخازن المركزية بهيئة الكهرباء والماء، أبرزها مزايدة عامة لبيع أبراج كهربائية مع ملحقاتها وكابلات ومواد متنوعة الموجودة في المستودعات الرئيسة التابعة لإدارة المخازن المركزية في سترة بنحو 30.3 ألف دينار؛ وكان قد تقدم إليها 4 عطاءات، ومناقصة لشراء وحدة اتصالات لغرض استخدامها من قبل إدارة توزيع الكهرباء لتركيبها بالأمتار الكهربائية تقدم إليها عطاء وحيد بنحو 77 ألف دينار، ومناقصة لشراء مصابيح لإنارة الشوارع لغرض استخدامها من قبل إدارة توزيع الكهرباء مصابيح لإنارة الشوارع مدمجة مع وحدة تحكم تقدم إليها عطاءين بنحو 74.5 ألف دينار.

كما نظر المجلس في مناقصتين لشركة نفط البحرين “بابكو”، أولهما لتقديم برمجيات “فييم” المتكاملة بعقد دعم وصيانة لمدة 3 سنوات تقدم إليها 4 عطاءات علق أحدها وأقل عطاء بقيمة 144.5 ألف دينار، والثانية لتوفير خدمات التنظيف لعدد من مرافق مصنع التكرير لمدة 5 سنوات تقدم إليها 9 عطاءات أقلها بنحو 332.17 ألف دينار.

وكذلك المجلس قد نظر في مناقصتين لوزارة المالية، أولهما تتعلق بتوفير 8 حراس أمن مدنيين وموظفتان للاستقبال لمبنى الوزارة الكائن بالمنطقة الدبلوماسية تقدم إليها 9 عطاءات أقلها بنحو 58.6 ألف دينار، والثانية لتنظيف مبنى الوزارة المكون من 14 طابقًا والكائن بالمنطقة الدبلوماسية شاملا مبنى مواقف سيارات الموظفين ومواقف سيارات ورؤساء الأقسام والمرافق المحيطة بمبنى الوزارة تقدم إليها 16 عطاء علق اثنان منها وأقل عطاء بنحو 3.9 ألف دينار.

تدقيق شامل على أداء “تمكين”

وأيضًا نظر المجلس في مناقصتين لـ “تمكين”، أولهما لتقييم وتطوير إطار دعم الحاضنات في “تمكين” إذ يهدف هذا المشروع إلى تقييم الوضع الحالي لبرنامج دعم الحاضنات ووضع إطار جديد له، تقدم إليها 13 عطاء علق 3 منها وأقل عطاء بـ 33.5 ألف دينار، والثانية لتدقيق شامل لأداء الصندوق للأعوام (2015 - 2017) تقدم إليها 4 عطاءات أقلها بقيمة 39 ألف دينار.

وفتح المجلس مناقصتين لهيئة الكهرباء والماء، أولهما لخدمة فحص وصيانة نظام الحث للمولدات الكهربائية في المرحلة الأولى بمحطة سترة لمدة عامين تقدم إليها عطاء وحيد بنحو 30.3 ألف دينار، والثانية لإنشاء المرحلة الثانية من مجمع الدور لإنتاج الكهرباء والماء تقدم إليها عطاءان.

إضافة إلى ذلك، فتح المجلس مناقصة لوزارة شؤون الشباب والرياضة لتجهيزات المهرجان الشبابي الدولي لأهداف التنمية المستدامة تقدم إليها 3 عطاءات أقلها بـ 163.8 ألف دينار، ومناقصة لهيئة تنظيم سوق العمل لتجديد الاشتراك السنوي لتراخيص جوازات السفر (Passport Advantage Licenses) لمدة سنة واحدة من 1 أكتوبر 2018 إلى 30 سبتمبر 2019 تقدم إليها عطاء وحيد بنحو 85.5 ألف دينار، ومناقصة لوزارة التربية والتعليم لتسوير 4 مواقع تابعة للوزارة عن طريق إنشاء حاجز ذي ارتفاع منخفض ومؤقت من الطوب الأسمنتي، وهي على النحو التالي اثنان في الحد، وواحد في عراد وسور في الجفير، تقدم إليها 13 عطاء علق أحدها وأقل عطاء بنحو 26.5 ألف دينار.

“الجنوب للسياحة” تنشى مكاتب في الدور

علاوة على ذلك، فتح المجلس مناقصة لشركة تطوير للبترول لتوريد نظام متكامل لحماية البريد الإلكتروني تقدم إليها عطاءان أقلهما بنحو 64.7 ألف دينار، ومناقصة لشركة طيران الخليج لتوريد عصير البرتقال الطازج وعصير الليمون مع النعناع للمسافرين على درجة الصقر الذهبي تقدم إليها 5 عطاءات علق أحدها وأقل عطاء بنحو 59.9 ألف دينار، ومناقصة لشركة الجنوب للسياحة لمشروع مبنى ومكاتب في الدور، إذ يشمل القيام بإنشاء وصيانة مبنى ومكاتب في الدور إلى أن يتم الانتهاء من فترة التأكد من صلاحية المبنى من العيوب، ويشمل ذلك التشطيبات تقدم إليها 4 عطاءات أقلها بنحو 359.6 ألف دينار.

 

أبرز المناقصات المطروحة

الجهة

وصف المناقصة

العدد

الشركة

أقل عطاء بالدينار

الأشغال والبلديات

أعمال الإشراف على تنفيذ مشروع تطوير تقاطع طريق الشيخ خليفة بن سلمان مع طريق الشيخ عيسى بن سلمان

 4

EURO GROUP FOR ENGINEERING CONSULTANCY

1,099,300.00

الأشغال والبلديات

المرحلة الثانية لمشروع حديقة المحرق الكبرى

 4

BAHRAIN PIPELINE CONST.CO.

2,497,401.00

الأشغال والبلديات

ربط شبكة الصرف الصحي (F) بشبكة الصرف الصحي لمدينة سلمان

 7

Crown Electro Mechanical W.L.L

885,342.80

شركة المطار

تعزيز نظام (ERP) لضريبة القيمة المضافة

 10

Evolutionary Systems Bahrain SPC

26,160.00

تمكين

تقييم و تطوير إطار دعم الحاضنات في تمكين

 3

Mantra Management Solutions W.L.L

33,500.00

تمكين

تدقيق شامل لأداء الصندوق للأعوام (2015 – 2017)

 4

Protiviti Member Firm (Bahrain) SPC

39,000.00