+A
A-

“الأحمر” يستضيف الصين وديًا على الاستاد الوطني اليوم

يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في 7 من مساء اليوم (الإثنين)، مباراة ودية دولية، أمام منتخب الصين، وذلك على استاد البحرين الوطني.

ويأتي اللقاء الودي ضمن إطار “أيام الفيفا”، واستعدادات المنتخب للاستحقاقات المقبلة والمتمثل أبرزها في نهائيات كأس آسيا 2019، إذ هو الثاني خلال فترة “أيام الفيفا” حاليا، حيث واجه المنتخب نظيره الفلبيني يوم الخميس الماضي وانتهت المباراة بالتعادل (1-1).

ويعتبر اللقاء فرصة جيدة للمنتخب؛ للاحتكاك والتجانس، واكتساب الخبرات من المباريات الدولية الودية في سبيل التحضير للاستحقاقات المقبلة.

ختام التحضيرات

واختتم المنتخب تدريباته الإعدادية للمباراة أمس على الاستاد الوطني، وذلك بخوضه المران الأخير عند 5:45 مساء، تحت قيادة المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب والطاقم المعاون.

غياب وحيد

ستشهد مباراة اليوم وجود قائمة جميع اللاعبين الموجودين في قائمة المنتخب، فيما سيكون حسين جميل الغائب الوحيد؛ بسبب مواصلته التدريبات التأهيلية.

قائمة المنتخب

وتضم قائمة المنتخب 25 لاعبا هم: وليد الحيام، عبدالله عبدو، جمال راشد، أحمد جمعة، عبدالوهاب علي، محمد البناء وإبراهيم العبيدلي (المحرق)، سيد هاشم عيسى (المالكية)، علي مدن وسيد شبر علوي (النجمة)، مهدي عبدالجبار، علي حرم، كميل الأسود، سيد رضا عيسى، محمد مرهون وحمد شمسان (الرفاع)، أشرف وحيد وأحمد موسى (المنامة)، علي عيسى وحسين جميل (الشباب)، أحمد بوغمار (الحد)، جاسم الشيخ (الأهلي)، محمد الحردان (فايله الدانماركي)، سيد ضياء سعيد (النصر الكويتي)، عبدالله يوسف (بوهيميانز براغ التشيكي).

الصين يتدرب على الوطني

خاض منتخب الصين يوم أمس تدريبه الأخير، وذلك عند 7 مساء على الاستاد الوطني.

ويشرف على تدريب الصين المدرب الإيطالي الشهير مارتشيلو ليبي.

صافرة أردنية

يقود المباراة طاقم تحكيم أردني مكون من حكم الساحة أحمد فيصل، ومساعدين عيسى عماوي وحمزة عادل، فيما الحكم الرابع سيكون الدولي بحريني محمد بونفور.

الرياضية تنقل اللقاء

ستقوم قناة البحرين الرياضية بنقل المباراة على الهواء مباشرة.

يشار إلى أن القناة نقلت ودية الفلبين يوم الخميس الماضي أيضا.

منتخبنا بالأبيض

عقد صباح أمس الاجتماع الفني الذي يسبق المباراة، وذلك في مقر اتحاد الكرة بالرفاع.وحضر الاجتماع أخصائي المسابقات بالاتحاد البحريني لكرة القدم محمد حسين، ومثل منتخبنا فيه الإداري عبدالله المطوع، بالإضافة إلى إداريي منتخب الصين.

المؤتمر الصحافي

قال مدرب منتخبنا الوطني، التشيكي ميروسلاف سكوب إن “الأحمر” سيواجه فريقا قويا ويتقدم على منتخبنا في التصنيف 40 مركزا، إذ يحتل المنتخب الصيني المرتبة 75 دوليا.

وأشار إلى أمنياته بتقديم المنتخب مباراة جيدة، خصوصا وأنها مواجهة أكثر صعوبة من المباراة الودية السابقة التي خاضها المنتخب أمام الفلبين.

وذكر أن المنتخب الصيني يقدم كرة متطورة، مشيرا إلى أن المباراة تعد تحديا مثاليا للمنتخب.

وأشار إلى أن رصد المنتخب الصيني في آخر مبارياته، مشيرا إلى أن تشكيلته تحتوي على 30 لاعبا ومن الممكن أن تتغير التشكيلة خلال مباراة اليوم.

وأوضح أن الفترة القصيرة لا تسمح بإعداد المنتخب، خصوصا أن الدوري المحلي لم يبدأ حتى الآن، وأن بقية اللاعبين لم يدخلوا في أجواء المباريات بعد، خاصة مع مشاركتهم فقط في الوديات فيما عدا لاعبي الرفاع والمحرق الذين شاركوا في مباراة واحدة بكأس العرب للأندية الأبطال.

وذكر أن المنتخب يعاني من الإصابات والتي أدت لغياب اللاعبين أحمد عبدالله وسيد مهدي باقر.

وحول مباراة الفلبين السابقة، أوضح أن المنتخب قدم لقاء جيدا، خاصة بالنظر إلى الإحصائيات المتعلقة بالمباراة، مشيرا إلى العديد من الفرص التي أضاعها لاعبو المنتخب، مؤكدا تسديد منتخبنا 30 تسديدة في مقابلة تسديدة واحدة للفلبين وكانت من ركلة الجزاء التي جاء منها الهدف.

وأكد أنه مع بداية الدوري خلال الأسبوع المقبل سيكون أداء اللاعبين على نحو أفضل، مشيرا إلى عدم رضاه عن أداء المنتخب خلال الشوط الأول من مباراة الفلبين.

ولفت إلى أن رصد آخر 5 مباريات للمنتخب الصيني، وأنه يمتلك بعض المعلومات عن المنافس الذي يتمتع بوجود لاعبين مميزين في تشكيلته.

بدوره، أكد مدرب منتخب الصين، الإيطالي مارتشيلو ليبي، أن المباراة تأتي تحضيرا لنهائيات كأس آسيا، متمنيا أن يقدم فريقه أداء أفضل من المباراة الودية السابقة التي خاضها الفريق الصيني. وأشار إلى أن المنتخب الصيني يسعى لتقديم مباراة جيدة أمام المنتخب البحريني.

وردا على استفسار “البلاد سبورت” حول رصده للمنتخب البحريني، ذكر ليبي أنه تابع المنتخب البحريني في بعض المباريات وكان من ضمنها اللقاء الودي الأخير أمام منتخب الفلبين.

وأشار إلى أن المنتخب البحريني يمتلك مجموعة جيدة، ويتميز بوجود لاعبين في خط الهجوم يتمتعون بعاملي الطول والسرعة، وهو الأمر الذي يعطي تجانسا للفريق.

وأوضح أن المنتخب الصيني قدم أداء جيدا خلال الفترة الماضية وبالتحديد في السنتين الأخيرتين.

وحول طموحه في كأس آسيا، أشار إلى أنه يأمل بتقديم مستويات إيجابية، مؤكدا أن منتخب كوريا الجنوبية هو الأبرز في مجموعته بالنهائيات الآسيوية. أما لاعب المنتخب الصيني Gao Lin ، فأشار إلى أن فخور سعيد بخوض المباراة أمام منتخب البحرين؛ كونها الرقم 100 في مسيرته الكروية مع منتخب بلاده، مبينا أنها ستظل ضمن الذكريات الخالدة.