+A
A-

طرح مناقصة “جسر الملك حمد”

 استقبل وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد، وزير النقل بالمملكة العربية السعودية الشقيقة نبيل العامودي، ورئيس هيئة النقل العام رميح الرميح، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة جسر الملك فهد ومحافظ الهيئة العامة للجمارك في المملكة العربية السعودية أحمد بن عبدالعزيز الحقباني خلال زيارتهم لمملكة البحرين؛ لعقد الاجتماع ضمن إطار الاجتماعات الدورية التي تعقدها اللجنة المختصة بمتابعة مشروع جسر الملك حمد وربط سكة الحديد بين المملكتين، ومناقشة الخطوات القادمة في هذا المشروع الإستراتيجي والمهم والذي يعد خطوة إضافية في أطر التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين.

كما حضر الاجتماع فريق من وزارة المواصلات والاتصالات لشؤون النقل البري برئاسة وكيل الوزارة للنقل البري والبريد مريم جمعان.

وتم خلال الزيارة، مناقشة نطاق عمل مناقصة الخدمات الاستشارية لطرح المشروع للمشاركة مع القطاع الخاص، وتم الاتفاق أن تتولى مؤسسة جسر الملك فهد طرح المناقصة خلال الربع الرابع من العام الجاري.

ومن المؤمل أن يتم تعيين ائتلاف الشركات الاستشارية للمرحلة القادمة خلال النصف الأول من العام 2019، حيث ستستغرق عمليه طرح المناقصة والتعيين ما يقارب 6 أشهر.

ويعد هذا المشروع خطوة مهمة في ترسيخ العلاقات التاريخية على المستوى الثنائي بين المملكتين ضمن إستراتيجية قادة دول مجلس التعاون الخليجي لخدمة وربط الشعوب الخليجية من خلال سلسلة من المشاريع كقيام السوق الخليجية المشتركة ومشروع ربط شبكة المواصلات والاتصالات والاتحاد الجمركي.