+A
A-

أحمد خليل يشارك في التجمع الرابع لأكاديمية حكام الاتحاد الآسيوي

غادر الحكم الشاب أحمد محمد خليل إلى العاصمة الماليزية (كوالالمبور)؛ للمشاركة في التجمع الرابع لأكاديمية الحكام التابعة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والذي سيقام خلال الفترة 14 وحتى 18 سبتمبر الجاري.ويشارك الحكم أحمد محمد خليل في الأكاديمية بصفته دارسا فيها إلى جانب الحكم الشاب الآخر أحمد الغريب، والذي تعذر مشاركته خلال هذا التجمع لظروفه الشخصية.

وسبق للحكمان المشاركة في التجمع الأول الذي أقيم نوفمبر 2017، كما شاركا في التجمع الثاني الذي أقيم في مارس من العام الجاري، بالإضافة إلى التجمع الثالث الذي أقيم يوليو الماضي.

واستحدث الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مشروع أكاديمية الحكام في مشروع كبير قام به نحو إعداد حكام آسيويين جدد، ووفقا لشروط عالمية. ويأتي من ضمن أبرز الشروط اللازمة لدخول الأكاديمية: العمر، اللياقة البدنية، إتقان اللغة الإنجليزية، المقامة البدنية، علاوة على الإلمام الكبير بقانون اللعبة.

ومنح الاتحاد الآسيوي مقعدين لحكمين من كل بلد ينضوي اتحاده تحت مظلته، إذ رشح الاتحاد البحريني لكرة القدم الحكمين أحمد محمد خليل وأحمد علي الغريب للمشاركة، خصوصا أن الاتحاد الآسيوي يشترط في الحكمين ألا يقل عمرهما عن 23 عاما ولا يزيد على 29. وبحسب برنامج الأكاديمية، فإن الخطة المعدة للحكام المشاركين تستمر لـ 4 أعوام، على أن يتجمع الحكام في كل عام خلال 4 مناسبات في العاصمة الماليزية (كوالالمبور)، وذلك لمدة 5 أيام.