+A
A-

الأندية ترفع وتيرة التحضيرات لدوري ناصر بن حمد الممتاز

تواصل أندية دوري ناصر بن حمد الممتاز للموسم 2018 - 2019 تحضيراتها الإعدادية؛ استعدادا لانطلاق الدوري يوم 16 سبتمبر الجاري، وسط حلة جديدة تحت رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وأشاد أفراد الأندية من جهازين فني وإداري ولاعبين بالرعاية الكريمة لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للدوري الممتاز، مؤكدين أن هذه الرعاية ستسهم بلا شك في تطوير الدوري وإثرائه فنيا وتنافسيا وتنظيميا.

فخور بالأداءإلى ذلك، أكد المدرب الإسباني لفريق الرفاع الشرقي بيدرو جوميز كارمونا أنه فخور بالالتفاف الذي يحصل عليه من جانب إدارة النادي والجهازين الفني والإداري واللاعبين.

وأشار إلى فخره بالأداء الذي أظهره اللاعبون خلال فترة الإعداد، مبينا أن جميع الأمور تسير على الشكل المطلوب، مشيدا بالمستوى والجهود التي يبذلها اللاعبون للوصول إلى الجهوزية المطلوبة.

وأوضح أن أداء فريقه في المباريات الودية كان جيدا، ويحتاج التطوير بلا شك، مبينا أنه أدخل فلسفة جديدة على التدريب، وتحتاج الوقت والتطوير خطوة بخطوة، معربا عن أمنياته بالظهور بأفضل صورة خلال أقرب وقت ممكن.

صورة إيجابية من جهته، أكد لاعب فريق الرفاع الشرقي محمد عبدالعزيز أن زملاءه في الفريق أظهروا صورة إيجابية خلال المباريات الودية التي خاضها الشرقاويون في فترة الإعداد.

ولفت إلى أن الإعداد بدأ يوم 15 يوليو الماضي، وتم في البداية التركيز على الجوانب البدنية، موضحا أن الفريق يشرف عليه مدرب لأول مرة يتواجد في مملكة البحرين.

واعتبر المباريات الودية التي خاضها الرفاع الشرقي إيجابية للغاية للظهور بأداء أفضل خلال الرسميات، مؤكدا الطموح لتقديم مستويات إيجابية في الدوري الذي يقام هذا العام بمسمى جديد وتحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

استفادة كبيرة

من جهة أخرى، أوضح مدرب فريق المالكية أحمد صالح الدخيل أن فرسان الغربية بدأوا الإعداد للموسم الجديد بطموحات كبيرة. وأشار إلى أن الفريق الملكاوي خاض العديد من المباريات الودية، والتي حقق منها استفادة كبيرة في جميع الجوانب، معتبرا إياها فرصة للاطلاع على مستوى الفريق وجهوزيته.

ولفت إلى أن جميع الأمور في مرحلة الإعداد تبشر بالخير، خصوصا أن اللاعبين مجتهدون في الحصص التدريبية، ويظهرون عزيمة كبيرة؛ من أجل تحقيق النتائج الإيجابية.

وأشاد أحمد صالح الدخيل بالالتزام الذي يبديه اللاعبون خلال فترة الإعداد والاستعداد للموسم الجديد في الدوري الذي يقام برعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

اكتشاف الأخطاء

من جهته، أوضح لاعب فريق المالكية أحمد يوسف أن المباريات الودية التي خاضها الفريق تعد فرصة مثالية ومهمة لاكتشاف الأخطاء وجوانب النقص التي يعانيها الفريق.

ولفت أحمد يوسف إلى أن الأداء في المباريات الودية لا يمكن الحكم عليه في كيفية ظهور الفريق خلال المباريات الرسمية، مشيرا إلى أنها تهدف في المقام الأول لرفع مستوى اللياقة البدنية، واكتشاف اللاعبين الشباب؛ كون تشكيلة الفريق هذا الموسم تضم عددا من اللاعبين الشباب الذين ينتظرهم مستقبل إيجابي.

معسكر داخلي

إلى ذلك، أوضح المدرب السوري لفريق الشباب هيثم جطل أن “الماروني” بدأ الإعداد للموسم الرياضي الجديد منذ يوم 21 يوليو، وذلك تحت قيادة مساعد المدرب حسين علي “بيليه”.

وأشار هيثم جطل إلى أن الفريق الماروني خاض عددا من المباريات الودية في فترة الإعداد، كما دخل الفريق وانتظم في معسكر داخلي داخل أرجاء النادي واستمر نحو أسبوعين.

وذكر المدرب السوري أنه مع توالي المباريات الودية سيظهر فريق الشباب بصورة أفضل، متمنيا أن يقدم الفريق أداء إيجابيا ومميزا وبصورة ترضي الجميع عبر تحقيق النتائج الإيجابية.

الجهوزية المطلوبة

بدوره، قال لاعب فريق الشباب علي حسن سعيد إن فريقه وصل إلى الجهوزية المطلوبة قبل أسبوع من انطلاق منافسات دوري ناصر بن حمد الممتاز.

وأشار إلى أن الدوري هذا العام يقام تحت مسمى غال على الجميع، وهو اسم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، متوقعا أن يكون الدوري بصورة تنافسية وفنية قوية ومثيرة.

وأشار إلى أن لاعبي الشباب سيكونوا عند الموعد عبر الظهور بالأداء الأفضل وبالصورة الإيجابية التي تمكنهم من الوصول إلى الأهداف التي وضعت من جانب الجهازين الفني والإداري وإدارة النادي.

شكرا لسمو الشيخ ناصر بن حمد

بدوره، وجه مدرب فريق المحرق سلمان شريدة الشكر إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة؛ لتحمله مسؤولية ارتقاء وتطوير كرة القدم البحرينية، خصوصا مع الرعاية الكريمة من جانب سموه للدوري الممتاز.

وأشار سلمان شريدة إلى أن دوري ناصر بن حمد الممتاز سيضفي الكثير من الجوانب الإيجابية، وسيكون إثراء لمسيرة المنافسات فيه، إضافة إلى الاهتمام والحماسة الكبيرين اللذين سيصاحبان المباريات.

وأوضح أن فريق المحرق بدأ ودشن استعداده منذ فترة، مشيرا إلى أن جميع الأمور تسير حسب البرنامج الموضوع من جانب الجهاز الفني.

ولفت إلى أن المحرق يمني النفس في تقديم موسم مميز على غرار الأداء والتميز الذي أظهره اللاعبون الموسم الماضي.

تحقيق الأفضل

من جهته، أكد حارس فريق المحرق سيد محمد جعفر أن استعدادات فريقه متواصلة من أجل دوري ناصر بن حمد الممتاز، والذي يقام هذا العام تحت رعاية كريمة من جانب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

واعتبر سيد محمد جعفر أن المسمى الجديد للدوري يشكل تحديا جديدا لفريق المحرق.

وقال ”دشن الفريق إعداده محليا قبل أن ينتقل إلى معسكر خارجي في تركيا، ومن ثم المشاركة في كأس العرب للأندية الأبطال”.

منتصف أغسطس

بدوره، أكد مدرب فريق الحد محمد المقلة أن فريقه بدأ الإعداد منتصف شهر يوليو الماضي، مشيرا إلى أن فترة الإعداد توزعت بين الإعداد العام والإعداد الخاص، وذلك على فترتين صباحية ومسائية.

وأوضح أن الحد لعب نحو 9 مباريات ودية تخللتها مباراة أمام منتخب الفلبين، واستطاع تحقيق الفوز فيها، مشيرا إلى أن الإعداد اقتصر على التحضير المحلي دون وجود معسكر خارجي.

وأكد المقلة أن الطموح لدى فريق الحد في الموسم الرياضي الجديد هو خلق فريق منافس سواء في منافسات دوري ناصر بن حمد الممتاز أو بطولة كأس جلالة الملك، مشيرا إلى أن الاهتمام سيكون لكل مباراة على حدة بحيث التركيز على مشوار الفريق خطوة بخطوة نحو الأمام.

ولفت المقلة إلى أن صفوف الفريق تضم محترفين، وهما محمد الداود وسليم المزليني، مشيرا إلى أن انضمامها في وقت مبكر ساهم في تجانسهما مع تشكيلة الفريق، علاوة على التدعيمات المحلية التي قامت بها الإدارة عبر التعاقد مع محمد عبدالوهاب وأحمد ميرزا وسيد محمد عدنان، مع تبقي ودية أخيرة لفريقه ستكون أمام فريق البحرين قبل تدشين الدوري.