+A
A-

بايرن يواجه ليفركوزن “الجريح”

 يواجه بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب في المواسم الستة السابقة، اليوم السبت ضيفًا “جريحًا” هو باير ليفركوزن، في حين تشهد المرحلة الثالثة من الدوري الألماني لكرة القدم لقاء قمة بين شريكيه في الصدارة فولفسبورغ وضيفه هرتا برلين.

وحقق العملاق البافاري، صاحب الأرقام القياسية على الساحة المحلية والساعي إلى لقب سابع تواليا، فوزين متتاليين، في حين مني باير ليفركوزن على غير عادته في بداية البطولة بهزيمتين خارج أرضه أمام بوروسيا مونشنغلادباخ صفر-2، ثم على ملعبه امام فولفسبورغ 1-3.

وحقق بايرن في المرحلتين الاولين فوزين كبيرين على ضيفه هوفنهايم 3-1، وعلى مضيفه شتوتغارت بثلاثية بيضاء سجلها غوريتسكا وليفاندوفسكي ومولر، وثأر العملاق البافاري فيه لخسارته المذلة امام شتوتغارت 1-4 على ملعبه أليانز أرينا في آخر مباريات الموسم الماضي في مايو.

وقال مولر بعد الفوز على شتوتغارت “أنا لاعب الأمتار الـ 30 الاخيرة، وإذا ما حصلت على الكرة على هذه المسافة، أستطيع إظهار مواهبي”.

وأضاف “أداؤنا الجيد في هذه الفترة هو ناجم عن الحالة الذهنية لدى اللاعبين والتنافس فيما بينهم على حجز مكان في التشكيلة الأساسية”.

ويبدو رجال كوفاتش مصممين على تحقيق فوز ثالث تواليا يبقي المعنويات مرتفعة قبل الذهاب الى لشبونة لمواجهة بنفيكا البرتغالي الأربعاء المقبل في افتتاح دور المجموعات حيث أوقعته القرعة في المجموعة الخامسة السهلة نسبيا التي تضم أيضًا أياكس امستردام الهولندي وأيك أثينا اليوناني.

وسيكون ملعب فولكسفاكن أرينا على موعد مع مباراة قوية بين صاحبه فولفسبورغ الثاني بفارق الاهداف عن بايرن ميونيخ، وهرتا برلين الثالث بفارق الأهداف أيضًا، وفوز أحدهما على الآخر يعني فك الشراكة بينهما.

وإذا كان من المبكر الحديث عن لقاء قمة في بداية البطولة، فإن كلا منهما حقق فوزين على فريقين كبيرين، فولفسبورغ على شالكه وصيف البطل (2-1) وباير ليفركوزن (3-1)، وهرتا عاشر الموسم الماضي، على نورمبرغ العائد الى الأضواء 1-صفر، وشالكه في عقر داره 2-صفر.

وحقق لايبزيغ الحديث العهد الذي كانت بدايته ناجحة جدًّا في أول موسمين له في البوندسليغا حيث حل وصيفا في الأول وسادسا في الثاني، انطلاقة متواضعه في الثالث فمني بخسارة ثقيلة في مباراته الأولى امام دورتموند(1-4)، وتفادى الهزيمة في الثانية بادراكه التعادل في وقت متأخر (1-1) أمام العائد بعد غياب طويل فورتونا دوسلدورف.

وبات لايبزيغ مطالبًا بتحقيق الفوز في اللقاء الثالث على حساب ضيفه هانوفر الذي يملك نطقة واحدة أيضًا.