+A
A-

فوز رابع

 حقق برشلونة حامل اللقب فوزه الرابع تواليًا في الدوري الإسباني، بتغلبه على مضيفه الباسكي ريال سوسيداد 2-1 السبت، بعد مباراة تقدم فيها الفريق الباسكي في الشوط الأول.

ومضى برشلونة في تعزيز بدايته في الدوري الحالي محققا العلامة الكاملة، بعد فوزه على كل من آلافيس بثلاثية وبلد الوليد بهدف ثم تدميره هويسكا الطري العود 8-2.

وافتتح المدافع أريتز الوستوندو التسجيل لأصحاب الأرض بكرة من تسديدة مباشرة بيسراه من داخل المنطقة متوسطة الارتفاع من زاوية ضيقة، فارتطمت الكرة بالقائم الايمن لمرمى الحارس الألماني مارك-اندريه تير شتيغن وارتدت إلى داخل شباكه، بعدما حضرها له برأسه زميله المدافع المكسيكي هيكتور مورينو (12).

وطالب لاعبو برشلونة الحكم كارلوس دل سيرو غراندي باحتساب ركلتي جزاء في الدقيقتين 41 و44، إلا أنه لم يستجب من دون اللجوء حتى إلى الاستعانة بتقنية الفيديو في الحالتين.

ودفع مدرب برشلونة أرنستو فالفيردي بالبرازيلي فيليبي كوتينيو في بداية الشوط الثاني بدلا من البرتغالي نيلسون سيميدو لزيادة الضغط الهجومي في منطقة الفريق الباسكي.

وبعد حصار محكم، نجح الاوروغواياني لويس سواريز في تسجيل هدف التعادل لبرشلونة اثر معمعة داخل المنطقة (63) بعد إخفاق حارس مرمى ريال سوسيداد الأرجنتيني خيرونيمو رولي في تشتيت الكرة من محاولتين إثر ركلة ركنية.

وبعد ثلاث دقائق سجل الفرنسي عثمان ديمبيلي هدف التقدم لبرشلونة بكرة سددها من قرب علامة الجزاء (66) إثر ضربة ركنية لم يتعامل معها مدافعو الفريق الباسكي في شكل حاسم.

وفي الدقائق الأخيرة جهد لاعبو ريال سوسيداد لتعديل النتيجة، وأهدر خوانمي فرصة محققة إذ انحرفت كرته الرأسية قرب القائم الأيسر لمرمى تير شتيغن، بعد نجاح الأول في ضرب مصيدة التسلل (86).

وكانت المباراة التي أجريت في ملعب “أنويتا”، واحدة من ماراثون يخوضه برشلونة من سبع مباريات في 23 يومًا، إذ يواجه برشلونة في دوري أبطال أوروبا أيندهوفن الهولندي، ثم يزور جيرونا الأحد، وفي الأسبوع التالي يخوض مواجهتين في الدوري ضد ليغانيس وأتلتيك بلباو.

ويستهل الفريق الكاتالوني شهر أكتوبر بزيارة لندنية لمواجهة توتنهام في دوري الأبطال، قبل زيارة فالنسيا في ملعب ميستايا ثم يخلد إلى راحة فترة المباريات الدولية.