+A
A-

“الأشغال”: بدء توسعة المنافذ المؤدية إلى مبنى المطار الجديد

 أعلنت الوكيل المساعد للطرق بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني هدى فخرو البدء بتنفيذ أعمال توسعة المنافذ المؤدية إلى شارع المطار، إذ يشتمل المشروع على مرحلتين متتاليتين، وسيتم افتتاحهما تزامنا مع مراحل الافتتاح التجريبي للمبنى الجديد للمطار.

وقالت فخرو إن أعمال المرحلة الأولى تتضمن توسعة طريق رقم 2403 الواقع بمحاذاة مبنى المطار وتحويله إلى اتجاه واحد من الغرب والشرق، وربطه بالجسر العلوي الموصل إلى قاعة المسافر ين، إضافة إلى توسعة الطريق 2403 إلى 3 مسارات وتخصيص مسار للدوران العكسي ومسارين للاتجاه نحو الإشارة الضوئية لتقاطع شارع عراد، مضيفة أن المشروع سيشتمل على توفير الانارة وأرصفة للمشاة ومواقف للطوارئ الى جانب أعمال التشجير والتجميل، وتبلغ تكلفة هذه المرحلة 2.4 مليون دينار، وتستغرق مدة العمل فيها 22 أسبوعا، فيما ستتضمن أعمال المرحلة الثانية استبدال دوار المطار بإشارات ضوئية مع استكمال توسعة طريق رقم 2403، وستستغرق أعمال التنفيذ نحو 36 أسبوعا، وتبلغ تكلفتها 3.04 مليون دينار. علما بأن المرحلتين يتم تنفيذهما ضمن برنامج التنمية الخليجي.

وتأتي المرحلتان كجزء من مشروع متكامل يحمل رؤية شاملة لمعالجة شبكة الطرق المحيطة بالمطار؛ لرفع كفاءتها وخلق حركة حرة وانسيابية أفضل تمشيا مع التطوير والتوسعة القائمة في مطار البحرين الدولي.