+A
A-

مبنى جديد لشركة “وقود الطائرات”

طرحت يوم الثلاثاء الماضي مناقصة الأعمال الأساسية للمبنى الرئيس لشركة مطار البحرين لوقود الطائرات، بالتزامن مع قرب استكمال المرحلة الأولى من توسعة المطار.

ودعت شركة مطار البحرين لوقود الطائرات المقاولين من فئة (AA)، (A)، (B) و(C) المسجلين في وزارة الأشغال لتقديم عطاءاتهم للأعمال الرئيسة لإنشاء المبنى الإداري للشركة في مجمع وقود الطائرات الجديد، وذلك بمحيط مطار البحرين الدولي.

ويغلق باب تقديم العطاءات يوم 21 أكتوبر 2018، لتفتح مظاريف العطاءات بعدها بيوم واحد. ومن المتوقع أن تساهم المرافق الجديدة للشركة، التي تعد المزود الحصري لوقود الطائرات، في مواكبة زيادة العمليات في المطار، إذ يترافق المشروع مع إنشاء مرافق وخزانات جديدة لوقود الطائرات.

ويشتمل المشروع الكلي لشركة “بوافكو” على 3 خزانات لوقود الطائرات بسعة 10 آلاف متر مكعب لكل منها على مساحة إجمالية تبلغ 77 ألف قدم مربعة إضافة إلى المباني الإدارية الخاصة بالمشروع.

وتتولى تطوير المشروع شركة مطار البحرين لوقود الطائرات، التي تأسست في أبريل 2016 كشركة ذات ملكية مشتركة بين شركة مطار البحرين والشركة القابضة للنفط والغاز، بهدف إعادة هيكلة قطاع وقود الطائرات في البحرين وإنشاء مجمع مستودعات وقود الطائرات وإدارته داخل محيط مطار البحرين الدولي بأكمله.

ويتوقع أن يتم الانتهاء من تنفيذ المشروع بالكامل في منتصف العام 2019، في إطار الميزانية الإجمالية المحددة للمشروع.