+A
A-

“الحوض” يبعد قربان ونوروز عن “سوبر السلة”

يواصل طرفا مباراة كأس السوبر لكرة السلة فريقا المنامة “بطل دوري زين” والمحرق “وصيف الدوري” التحضيرات النهائية، تمهيدا للمواجهة التي ستجمعهما يوم الأربعاء المقبل الموافق 26 سبتمبر الجاري، عند 7 مساء على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم، في لقاء لا يقبل القسمة على اثنين وسط رغبة الفريقين في التتويج بالبطولة.

وتأتي هذه المباراة إيذانا بانطلاق موسم كرة السلة البحرينية، وخاصة دوري زين للرجال الذي يبدأ يوم 1 أكتوبر المقبل والذي يشارك به 13 فريقا إضافة إلى منتخب الشباب.

وستقام مباراة كأس السوبر في الموسم الجديد من مواجهة واحدة، إذ سيتوّج الفائز باللقاء بطلاً للمسابقة.

وعلى الصعيد الفني، يواصل الفريقان تدريباتهما الجادة، إذ يعمل مدربا المحرق البوسني ألن أباز والمنامة الوطني عقيل ميلاد على تحضير اللاعبين جيدا، سواء على المستوى النفسي من أجل رفع معنوياتهم وتحفيزهم على بذل الغالي والنفيس من أجل تحقيق الهدف المنشود، وكذا الجانب الفني، حيث عمد المدربان على رسم وتجهيز الخطط الملائمة فوق أرضية الميدان، والوقوف على مدى جاهزية جميع اللاعبين وقدرة كل واحد في أداء مهامه بالشكل المطلوب، قبل تحديد القائمة النهائية المعنية بهذه المباراة.

وسيفتقد حامل اللقب وبطل الثلاثية في الموسم الماضي فريق المنامة في هذه المباراة لمجهودات نجميه محمد قربان وحسن نوروز، بسبب الإصابة.

اللاعبان المبتعدان عن تدريبات الفريق، تأكد غيابهما عن لقاء السوبر، إذ يعاني قربان ونوروز من إصابة على مستوى الحوض.

نجما سلة الزعيم يواصلان البرنامج العلاجي اللازم، إذ يؤدي قربان جلسات العلاج الطبيعي والتأهيل استعدادًا للعودة إلى الملاعب، فيما يواصل نوروز برنامج العلاج الطبيعي في أحد المستشفيات الألمانية.

وكان قربان قد تعرض للإصابة بأوتار الحوض في الأدوار النهائية لدوري زين بالموسم الماضي، وابتعد عن المشاركة مع فريقه في سلسلة نهائيات الدوري، فيما تعرض نوروز للإصابة مؤخرا أثناء مشاركته مع منتخبنا الوطني في التصفيات الآسيوية.

إلى ذلك، عاد اللاعب أحمد نجف للانخراط في تدريبات الفريق بعد تشافيه من الإصابة التي ألّمت به مؤخرا، وابتعد على إثرها عن المشاركة مع منتخبنا الوطني في التصفيات الآسيوية، إذ أصبحت مشاركة اللاعب في المباراة واردة بشكل كبير.

في المقابل، يواصل فريق المحرق سلسلة تدريباته اليومية بصفوف مكتملة، تحسبا للمباراة المهمة التي تنتظره أمام المنامة يوم الأربعاء المقبل، ما سيمنح المدرب البونسي أباز فرصة جيدة لاختيار التشكيلة المناسبة القادرة على المنافسة وتحقيق الهدف المنشود.