+A
A-

المنامة يكسب الحد... والرفاع الشرقي يتخطى الرفاع في “الديربي”

حقق المنامة فوزا مستحقا وثمينا على حساب الحد بهدفين مقابل واحد، في المباراة التي جمعتهما أمس، على استاد الأهلي، ضمن إطار الجولة الثانية من دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم.

ويدين المنامة بهدفين للاعبين المحترفين كالو وإيريك اللذين سجلا الهدفين، فيما سجل للحد محمد عبدالوهاب من ركلة جزاء؛ ليكسب المنامة أول 3 نقاط له في الدوري بعد خسارته في الجولة الأولى أمام الرفاع، في المقابل تلقى الحد خسارته الأولى.

وفي المباراة الثانية التي أقيمت أمس على الاستاد الوطني، فاز الرفاع الشرقي على الرفاع بهدفين مقابل واحد؛ ليحقق الشرقاويون الفوز الثاني لهم في الدوري بعد فوزهم في الجولة الأولى.

وسجل للرفاع الشرقي المحترف أليكس وسامي الحسيني، وللرفاع محمد مرهون.

وأدار المباراة الحكم عبدالله قاسم، وعاونه عبدالله صالح وسلمان طلاسي، والحكم الرابع سيد عدنان محمد.

مجريات الحد والمنامة

حقق المنامة بداية إيجابية في المباراة، وذلك عبر الهدف السريع والمبكر الذي سجله وصولا للدقيقة (9)، بعد أن لعب المحترف إيريك ركلة ثابتة تابعها المحترف الآخر كالو برأسه في مرمى الحارس عباس أحمد.

الهدف لم يثن من عزيمة الحداويين أو استقرارهم داخل أرضية الملعب، ولعب الفريق بتركيز كبير في الجانبين الدفاعي والهجومي مع تناقل صحيح للكرات دون فقدانها بسهولة.

وحصل الحد على ركلة جزاء بعد دفع مدافعه علي خليل داخل منطقة الجزاء، وتقدم للركلة اللاعب محمد عبدالوهاب وسجل التعادل في مرمى الحارس أشرف وحيد (24).

ولم يشهد الشوط أي حالات جديدة؛ لينتهي بالتعادل بهدف لكلا الطرفين.

الشوط الثاني

وفي الحصة الثانية من اللقاء، كاد البديل الحداوي أحمد الختال أن يسجل هدف التقدم لفريقه، بعد أن توغل يمينا وسدد كرة أرضية مرت جوار القائم الأيمن لمرمى الحارس أشرف وحيد (60).

وسجل المنامة الهدف الثاني بعدما توغل أحمد موسى يمينا ولعب كرة عرضية تابعها محمد الرميحي برأسه لترتد من العارضة إلى إيريك الذي أود الكرة بسهولة في الشباك (74).

أدار المباراة الحكم عيسى عبدالله، وعاونه نواف شاهين وصلاح جناحي، والحكم الرابع عبدالعزيز شريدة.

مباريات اليوم

وتستكمل اليوم مباريات الجولة الثانية بإقامة لقاءين عند 6.30 مساء.

يلعب الشباب مع النجمة على استاد النادي الأهلي، فيما يلعب المالكية مع الحالة على استاد البحرين الوطني.

في المباراة الأولى، تعتبر مواجهة اليوم هي الأولى للنجمة بعد غيابه عن الجولة الأولى بسبب تأجيل مباراته أمام المالكية؛ للارتباط في كأس السوبر التي جمعته بالمحرق.

ويشرف على تدريب الشباب المدرب السوري هيثم جطل، فيما النجمة المدرب التونسي فتحي العبيدي.

وفي المباراة الثانية، فإن مواجهة اليوم هي الأولى للمالكية بعد غيابه عن الجولة الأولى أيضا.

ويشرف على الطرفين مدربان وطنيان:أحمد صالح الدخيل مع المالكية وعارف العسمي مع الحالة.

وكان الحالة قد خاض لقاء الجولة الأولى أمام الرفاع الشرقي، وخسر المباراة بهدف دون رد، ويسعى الفريق البرتقالي للتعويض خلال الجولة الثانية اليوم، فيما المالكية يهدف لتحقيق بداية إيجابية عبر كسب النقاط الثلاث.