+A
A-

برنامج تدريب مكثف للمرشدين السياحيين

 أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن تدشينها تعاونًا مع الاتحاد العالمي لرابطات المرشدين السياحيين (WTFGA) لاستضافة برنامج تدريبي مخصص للمرشدين السياحيين، والذي سيتم تنظيمه بالاشتراك مع منظمة السياحة العالمية (UNWTO).

وسيعقد البرنامج الذي تبلغ مدته خمسة أسابيع على مرحلتين، الأولى منهما ستكون ما بين 22 سبتمبر وحتى 15 أكتوبر، والتي ستزود المشتركين بالتدريب اللازم وبناء مهارات الإرشاد السياحي المهنية لمجموعة تقدر بـ 100 مرشد سياحي. أما المرحلة الثانية من البرنامج التجريبي فستعقد بين 15 وحتى 22 أكتوبر، والتي ستستهدف 12 مشتركًا على وجه الخصوص وستندرج تحت عنوان “تدريب المدربين-Train the Trainers”، والتي ستركز على تدريب الموجهين الذين يطمحون إلى التحول إلى مدربين، أو المدربين الذي يتطلعون إلى تحسين مهاراتهم التدريبية والحصول على الاعتماد من منظمة السياحة العالمية.

وفي هذا الصدد، صرح مدير إدارة المرافق والخدمات السياحية في الهيئة هشام الساكن،: “بأن استضافة هذا البرنامج التدريبي تأتي ضمن استراتيجية هيئة السياحة والمعارض للعمل على الارتقاء بقطاع السياحة في المملكة وتحويله بهذه المساعي إلى أحد القطاعات الرئيسية المساهمة في نهضة الاقتصاد الوطني، استقاءً من الرؤية الاقتصادية لعام 2030”.

وأوضح ان البرنامج التدريبي المكثف يهدف إلى تطوير مهارات المرشدين السياحيين في مملكة البحرين وتكثيف خبراتهم وضمان تطوير الخدمات المقدمة في هذا القطاع حتى تصل إلى أعلى المستويات، وتمكين المشتركين من أداء عملهم على أكمل وجه، بما يخدم قطاع السياحة.

وأردف: “إن الهدف الأول والأهم من هذه المبادرة هو رفع عدد المرشدين السياحيين في مملكة البحرين إلى 200 مرشد سياحي على قدر عالي من المهارة والكفاءة، لملاقاة الحاجة المتزايدة للمرشدين نظرًا لنمو قطاع السياحة ونشاطه الملحوظ.”.