+A
A-

عرض جداول الناخبين الخميس

تأكيدا لما نشرته “البلاد”، أعلن رئيس هيئة التشريع والإفتاء القانوني المدير التنفيذي للانتخابات 2018 المستشار نواف حمزة عن عرض جداول الناخبين في اللجان الإشرافية الأربع في الفترة من 27 سبتمبر الجاري ولغاية الأربعاء 3 أكتوبر المقبل.

وبين أن عرض جداول الناخبين سيكون بشكل إلكتروني لأول مرة عوضا عن عرضها ورقيا، حيث ستكون في كل لجنة إشرافية شاشة إلكترونية كبيرة و4 شاشات صغيرة تحتوي على جداول الناخبين، وقال إن “استخدام التقنيات الحديثة في عرض جداول الناخبين يتماشى مع سياسة التوظيف الأمثل للتقنية الحديثة”، مشيراً إلى استحداث خدمات إلكترونية لأول مرة أيضاً تتيح للمواطنين إمكانية التقدم بطلبات التصحيح على جدول الناخبين عبر الموقع الإلكتروني للانتخابات vote.bh. وأوضح حمزة أن “التحول إلى الجداول الإلكترونية يأتي ضمن توجهات مملكة البحرين للاستفادة القصوى من التطور العالمي في مجال التكنولوجيا وتوظيفها في تقديم خدمات أفضل للمواطن”.  وسيتم تفعيل الموقع الإلكتروني للانتخابات اليوم 24 سبتمبر الجاري.

ودعا المستشار المواطنين للتأكد من وجود أسمائهم في جداول الناخبين ومراجعة بياناتهم الواردة فيها خلال فترة السبعة أيام المحددة، لافتاً إلى أن تحقق المواطنين من جداول الناخبين للتأكد من وجود أسمائهم في فترة عرضها هو الخطوة الأولى لضمان ممارستهم لحقهم الدستوري في الانتخاب.

وأوضح 2018 أن فترة عرض جداول الناخبين تعد كذلك الفترة التي تبدأ فيها المراكز الاشرافية في تلقي طلبات القيد، وأضاف “يحق  لكل ناخب أدرج اسمه في أحد جداول الناخبين، أن يطلب إدراج اسم من أُهمل إدراج اسمه بغير حق، أو حذف اسم من أدرج بغير حق، أو تصحيح البيانات الخاصة بالقيد، وذلك بالنسبة لجدول الدائرة الانتخابية المدرج اسم الناخب فيها”.