+A
A-

سلماباد يُنازِل بوري ومدينة حمد يواجه دمستان

يتحدد اليوم الإثنين الصاعدان إلى المباراة النهائية لدوري المراكز الشبابية الثاني لكرة القدم، والذي تنظمه وزارة شؤون الشباب والرياضة، انسجاما مع رؤية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرامية إلى زيادة نسبة البرامج الموجهة إلى الشباب البحريني وتنفيذها بصورة مستمرة طوال العام، وهو الأمر الذي يتوافق مع سياسات المجلس الأعلى للشباب والرياضة في إشراك الشباب في برامج متنوعة بمختلف المجالات وإستراتيجية وزارة شؤون الشباب والرياضة برئاسة هشام الجودر في تعظيم دور المراكز الشبابية والأندية الوطنية في احتضان الشباب.

ويلتقي في المباراة الأولى فريقا مركز مدينة حمد الشبابي ومركز شباب دمستان في الساعة الخامسة والنصف على استاد نادي اتحاد الريف.

فريق مركز مدينة حمد الشبابي تأهل إلى الدور نصف النهائي بفوز عريض على فريق مركز شباب الزلاق بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، وتأهل فريق مركز شباب دمستان بعد فوزه على حامل اللقب وبطل كأس السوبر فريق مركز شباب أبوقوة بهدفين مقابل هدف واحد سجلهما مهاجمه طه الفردان، وتقدم دمستان بهدفين واكتفى أبوقوة بهدف متأخر قبل عشر دقائق من نهاية الشوط الثاني.

فريق مركز شباب مدينة حمد يتميز بقوة خط الوسط ومقدرته على صناعة اللعب والتقدم بشكل جماعي إلى الهجوم لتشكيل كثافة عددية ومساندة خط الهجوم، ويستند مدربه خميس فرحان على لاعبي الخبرة وخصوصا في خط الدفاع ومنتصف الملعب وهو الأكثر قوة وتركيزا.

ولدى مدربه فرحان بعض الحلول وخصوصا في خطي الوسط والمقدمة، وباستطاعة فريق مدينة حمد التسجيل معتمدا على ارتفاع لاعبي خط الوسط إلى الهجوم، وتشكيل الضغط على لاعبي الفريق المنافس.

فريق مركز شباب دمستان ارتقى في هذه النسخة إلى الدور نصف النهائي بعد مشاركة أقل من مستوى الطموح في النسخة الأولى من دوري المراكز الشبابية، وهو الطامح إلى بلوغ المباراة النهائية وتحقيق مشاركة متميزة، ثم التفكير في كيفية الفوز بدرع الدوري في النسخة الثانية.

ويعتمد فريق مركز شباب دمستان على تشكيلة مزيجة من لاعبي الخبرة والشباب قليلي الخبرة، إلا أنهم أحدثوا تغييرا في أداء ونتائج الفريق عن العام الماضي وتصدروا المجموعة الرابعة خلف فريق نادي بوري وتلقوا خسارة واحدة فقط.

سلماباد وبوري

وفي المباراة الثانية يلتقي فريقا مركز شباب سلماباد ونادي بوري في الساعة السابعة والنصف على استاد نادي اتحاد الريف؛ لتحديد الصاعد الثاني إلى المباراة النهائية.

فريق مركز شباب سلماباد تأهل إلى الدور نصف النهائي بعد فوز عسير على فريق نادي سار بهدف دون مقابل جاء قبل ربع ساعة من نهاية الشوط الثاني من المباراة سجله كاظم حسن رغم أنه لم يكن الأفضل في المباراة، لكنه استغل فرصة واحدة وحافظ على مرماه حتى نهاية المباراة وحقق فوزا مستحقا صعد به إلى دور الأربعة.

ويمتلك فريق سلماباد مجموعة من اللاعبين في مقدمتهم متصدر الهدافين حسين زويد والعائد إلى مستواه كاظم حسن في التهديف ومعاونة الجهاز الفني في تحقيق الأهداف المرسومة للفريق قبل المشاركة في الدوري.

وبالنسبة إلى حراسة المرمى، فإنها لا تقل شأنا عن المركز ذاته في منافسه فريق نادي بوري، ففريق سلماباد يمتلك الحارس أحمد فلاح الذي برع في صد انفراد من لاعب سار السيد جلاء صادق في الشوط الثاني وأنقذ مرماه من هدف التعادل. فريق نادي بوري تأهل إلى نصف النهائي بعد الفوز على فريق مركز شباب سافرة في دور الثمانية بركلات الترجيح بعشرة أهداف مقابل تسعة أهداف بعد التعادل بهدف لمثله، وتعادل بوري قبل نصف ساعة من نهاية الشوط الثاني وبرع حارسه وقائده السيد محمود مجيد في صد ركلتي ترجيح وقاد فريقه إلى نصف النهائي.