+A
A-

“طيران الخليج”: مناقصة لخدمات الشحن والمناولة بالدار البيضاء

طرحت شركة طيران الخليج في جلسة مجلس المناقصات والمزايدات أمس مناقصة لتقديم خدمات الشحن ومناولة البضائع في مطار الدار البيضاء، تقدم إليها عطاء وحيد للخطوط الملكية المغربية بـ 0.12 يورو (ما يعادل 0.5 دينار).

وتهدف الشركة من هذه المناقصة العثور على مزود خدمة مناسب لتقديم خدمات مناولة البضائع في مطار الدار البيضاء.

وكانت مناقصة شركة طيران الخليج هي المناقصة الوحيدة التي طرحت في جلسة أمس.وطرحت المناقصة أمام الراغبين في المشاركة فيها ممن تتوافر فيهم الكفاءة اللازمة، اذ تم شراء وثائق المناقصة إلكترونياً من خلال نظام المناقصات الإلكتروني التابع لمجلس المناقصات والمزايدات اعتبارًا من يوم الأربعاء 15 أغسطس الماضي وحتى يوم أمس الأول 23 سبتمبر.

وتخضع المناقصة لأحكام المرسوم بقانون رقم (36) لسنة 2002 بشأن تنظيم المناقصات والمزايدات والمشتريات والمبيعات الحكومية، وتعديلاته، ولائحته التنفيذية الصادرة بالمرسوم رقم (37) لسنة 2002.

ووفقًا للبيانات المنشورة على موقع المجلس، يجب على المتقدمين عدة شروط من بينها تدوين الأسعار الإجمالية وأسعار الوحدات (بحسب الأحوال) (باستثناء المناقصات على مظروفين). أما المناقصات على مظروفين، فإنه يجب  على مقدمي العطاءات ملء الاستمارة مرتين وذلك على النحو التالي: في العطاء الفني، دون ذكر الأسعار، مع إرفاق النسخة الأصلية من الضمان الابتدائي ونسخة من السجل التجاري ونسخة  من شهادة البحرنة، وفي العطاء المالي مع تدوين الأسعار الإجمالية وأسعار الوحدات (بحسب الأحوال).