+A
A-

تعيين مايكل فالون بـ ”استشاري إنفستكورب”

 عيّن إنفستكورب، مايكل فالون، عضو البرلمان ووزير الدفاع البريطاني السابق، عضواً في مجلسه الاستشاري الدولي.شغل فالون منصب عضو البرلمان البريطاني لأكثر من ثلاثة عقود، كما شغل عدداً من المناصب القيادية الحكومية العليا، كان أبرزها منصب وزير الدفاع خلال الفترة بين عامي 2014-2017، اذ أدار ميزانية سنوية قدرها 35 مليار جنيه إسترليني. وعمل فالون أيضاً كوزير للتعليم ضمن حكومتي مارغريت تاتشر وجون ميجور، كما شغل منصب وزير الأعمال والطاقة في عهد ديفيد كاميرون.

و قال رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لـ إنفستكورب، محمد العارضي “يواصل إنفستكورب نموه كمؤسسة مالية عالمية رائدة، حيث بات من المفيد إضافة خبرات استشارية مرموقة لتزويدنا بوجهات نظر مختلفة حول كيفية الانتقال بأعمالنا نحو آفاق نمو جديدة. ويتألف مجلسنا الاستشاري الدولي اليوم من بعض ألمع العقول والشخصيات القيادية من مختلف أنحاء العالم. ولا يسعنا في هذا السياق إلا أن نرحب بانضمام مايكل فالون إلى مجلسنا الاستشاري الدولي، ونتطلع إلى الاستفادة من معرفته العميقة وخبراته الطويلة بعالم الأعمال في القطاعين العام والخاص”.

من جهته، قال فالون “يسرني الانضمام إلى المجلس الاستشاري الدولي لإنفستكورب الذي يمتلك تاريخاً عريقاً وسجلاً حافلاً بالنجاح في قطاع الاستثمارات البديلة على مستوى العالم. وأنا على قناعة بأن التزامه المستمر بتعزيز حضوره العالمي وتوسيع نطاق منتجاته سيسهم في دفع عجلة نموه في المستقبل. وأتطلع إلى المساهمة بفعالية في تحقيق أهداف إنفستكورب بينما يواصل مسيرة تطوره ونموه ويرسخ مكانته كمؤسسة رائدة بقاعدة أصول أكثر تنوعاً”.

ويتمتع فالون بخبرة واسعة في القطاعين الخاص والعام مما سيشكل إضافة قيمة إلى خبرات إنفستكورب. ويشغل حالياً منصب رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي لشركة “أفانتون ليمتد” العقارية التي تتخذ من لندن مقراً لها، كما يعمل كمستشار للعديد من الشركات الخاصة الأخرى.

وشغل فالون في السابق عضوية مجالس إدارات العديد من الشركات التابعة لشركتي الملكية الخاصة “ألكيمي بارتنرز” (المملكة المتحدة) و”إندوستري كابيتال” (السويد).