+A
A-

“البلاد” تنشر الاستمارة... وتحديد المؤهل من “يقرأ ويكتب” إلى الدكتوراه

انتخابات الخارج ستجرى في 29 سفارة

اشتراط اصطحاب شهادة الميلاد لمواليد 1988

 

حمل استمارة الترشيح لعضوية مجلس النواب عبر موقع "البلاد" .. و اطبعها و عبىء البيانات قبل تقديمك طلب الترشيح للجنة الاشرافية

 

حمل استمارة الترشيح لعضوية المجلس البلدي عبر موقع "البلاد" .. واطبعها وعبىء البيانات قبل تقديمك طلب الترشيح للجنة الاشرافية

 

 

استأنف الموقع الإلكتروني الرسمي للانتخابات العامة نشاطه بعد إعادة تحديثه بالمعلومات لتواكب الاستحقاق الجديد المقرر في 24 نوفمبر المقبل.

وتضمّن الموقع معلومات وافية للناخبين والمترشحين والخريطة الانتخابية والخدمات الإلكترونية ونتائج وإحصاءات عن الانتخابات الماضية.

ومن ضمن ما تضمنه الموقع الإشارة لوجود 29 مركزًا انتخابيًّا بالخارج، إذ ستجرى الانتخابات بالخارج بسفارات المنامة بتاريخ 20 نوفمبر.

ومن بين الخدمات التي وفرها الموقع نسخة من استمارة طلب الترشيح لعضوية مجلس النواب، وتتضمن من المرشح تعبئتها بالبيانات الأساسية مثل الاسم الرباعي والرقم الشخصي والمحافظة والدائرة وتاريخ الميلاد والهاتف النقال وهاتف المزل والعنوان البريدي. وفي بند المستوى التعليمي بالاستمارة توجد 8 خيارات للمرشح، وهي: يقرأ ويكتب، ابتدائي، إعدادي، ثانوي، دبلوم، بكالوريوس، ماجستير، دكتواره. ويشترط على المترشح توفير الوثائق الآتية عند تقديم الطلب، وهي: نسخة من جواز السفر، ونسخة من بطاقة الهوية، ونسخة من شهادة الميلاد لمواليد العام 1988، وصورتين شخصيتين مقاس (4* 6) سم، وإيصال إيداع مبلغ 200 دينار بخزانة وزارة العدل، ونسخة من المؤهل الدراسي الحاصل عليه إن وجد، والسيرة الذاتية بما لا يزيد عن 300 كلمة ويفضل أن تكون في شكل إلكتروني إن وجد.

أما بشأن استمارة طلب الترشيح لعضوية المجلس البلدي فيوجد بها بند إضافي يتمثل في اشتراط حصول المترشح البلدي على تزكية 10 ناخبين من دائرة المترشح مع إرفاق أرقامهم الشخصية وتوقيعاتهم. ولا يجوز لمن زكّى مرشحًا بلديًّا تزكية آخر.

ويجب على المترشح البلدي إيداع مبلغ 50 دينارًا في خزانة البلدية، وللمترشح الموافقة أو رفض نشر سيرته الذاتية بالموقع الإلكتروني للانتخابات.