+A
A-

دعيج بن سلمان: مستقبل جديد مع خط الصهر السادس

قال رئيس مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين “البا”، الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة، “إن مشروع خط الصهر السادس للتوسعة بشركة ألبا يعد نقطة تحول في تاريخ البحرين وصناعة الألمنيوم في المنطقة. ونحن نتطلع للمرحلة القادمة من هذا المشروع الضخم، التي ستجعلنا أكبر موقع لمصهر ألمنيوم في العالم”.

جاء ذلك أثناء انعقاد الاجتماع الفصلي الثالث لمجلس إدارة ألبا لهذا العام أمس الأربعاء الموافق 26 سبتمبر 2018. وأضاف الشيخ دعيج “إننا مسرورون بتقدمنا بشكل آمن في خطتنا الموضوعة نحو النمو المستقبلي للشركة، حيث نهدف لإنتاج أول معدن منصهر من خط الصهر السادس بتاريخ 1 يناير 2019”.

ووافق المجلس على محضر الاجتماع السابق الذي عقد بتاريخ 9 مايو 2018، كما اطلع على التقارير المقدمة من اللجنة التنفيذية ولجنة التدقيق التابعة لمجلس الإدارة وكذلك لجنة الترشيح والمكافآت التابعة لمجلس الإدارة.

وتم خلال الاجتماع استعراض التقارير حول أداء السلامة والأداء المالي للشركة حتى تاريخه، وكذلك التقدم العام في مشروع خط الصهر السادس للتوسعة، ومشروع تايتن – المرحلة الثالثة، بالإضافة إلى الاطلاع على الظروف العامة التي يشهدها السوق فيما يتعلق ببورصة لندن للمعادن وأسعار الألومينا.