+A
A-

نظام الدوري

يلعب الدور التمهيدي لدوري زين في موسمه الجديد بنظام الدوري من دور واحد يشارك فيه كل الأندية المنضوية تحت مظلة اتحاد السلة وعددها 13 ناديا، إضافة إلى المنتخب الوطني للشباب، فيما يتأهل الستة الأوائل من الدوري إلى الدور السداسي والذي سينطلق يوم 8 يناير وسيلعب بنظام الدوري من دور واحد أيضا.

ويتأهل الفريقين أصحاب المركزين الأول والثاني من الدور السداسي للمربع الذهبي تلقائيا، بينما يلعب الفريق صاحب المركز الثالث مع الفريق صاحب السادس 3 مباريات الأفضل من 3 مباريات (Best of 3) للتأهل إلى المربع الذهبي، فيما يلعب الفريق صاحب المركز الرابع مع الفريق صاحب المركز الخامس بذات الطريقة الأفضل من 3 مباريات ممكنة لإكمال المربع الذهبي على أن تلعب المباريات اعتبارا من 31 يناير.

وسيلعب المربع الذهبي فيها هذا الموسم بتاريخ 3 مارس، إذ سيلعب الأول من السداسي مع الفائز من لقاء الحاصل على المركز الرابع والخامس من السداسي والفائز من مباراتين من أصل 3 يتأهل إلى نهائيات الدوري العام، يلعب الثاني من السداسي مع الفائز من لقاء الحاصل على المركز الثالث والسادس من السداسي والفائز من مباراتين من أصل 3 ممكنة يتأهل الى نهائيات الدوري العام.

وسيلعب النهائي بتاريخ 13 مارس، إذ سيلعب الفريقان المتأهلان إلى النهائي بنظام الفائز من ثلاث مباريات من أصل 5 لقاءات ممكنة ليتوج بطلا للدوري.

أما مسابقة الدوري الفضي والتي ستقام للفرق التي لم تتأهل للدور السداسي، إضافة إلى الفريقين الخاسرين من ملحق المربع الذهبي فستلعب بتاريخ 9 يناير.