+A
A-

الأهالي: مظهر المسطحات الخضراء بشارع خليفة بن سلمان بحاجة لتطوير

دعا عدد من الأهالي مرتادي شارع الشيخ خليفة بن سلمان، وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، إلى ضرورة إجراء تغيير كامل وشامل في الشكل الجمالي لزراعة المسطحات الخضراء والاعتناء بها علي الشارع لإحداث نقلة نوعية في الجانب السياحي، خصوصًا أن الشارع يعد الخط الرئيس الذي يصل بين مختلف مناطق البحرين والشوارع الرئيسية والفرعية الأخرى فضلاً عن كونه الرابط الأساسي لموقع (الفورميلا 1) والتي تعد اكبر حدث رياضي عالمي تجذب فعالياته مئات الآلاف سنوياً من شتي بلدان العالم، كما يسهم في انعاش مناطق عدة تجاريا وعمرانيا وسياحيا، ويربطها بالمناطق الآخري بالمملكة.

ولفت الأهالي إلى أن شارع الشيخ خليفة بن سلمان كان علي مدار سنوات مضت وجهة حضارية وجمالية متفردة وانموذجاً للمسطحات الخضراء القادرة علي رفع الكفاءة البيئية، والذي تبدل حاله الْيَوْمَ ليصبح يعاني من ضعف الشريط الأخضر علي جانبي الطريق، فضلاً عن انتشار المستنقعات التي تبعث بروائح كريهة وتشكل بيئة خصبة لانتشار الحشرات الضارة.

ورأى المواطن عبد الرحمن الشمري أن شارع الشيخ خليفة يربط زوار المملكة بعدد من المشروعات والمواقع ذات الطابع الخلاب، ومن هنا تستطيع وزارة الأشغال إيجاد قاعدة عمل مشتركة لإنجاح هذا المشروع وتبنيه، والعمل على إيجاد العوامل الرئيسية لتطويره، وتساءل “لماذا كل هذا التدهور الذي اصاب الشارع في السنوات القليلة الماضية علي الرغم من كونه مشروع وطني مهم ستكون عوائده إيجابية على المواطن والسائح والزائر”.

وأضاف ان شارع الشيخ خليفة وجهة حضارية هامة يقصده زوار المملكة في التقاط الصور التذكارية لذا على كافة الجهات المعنية التكاتف من اجل اعادة الشارع لسابق عهده.

بينما نادى مصطفى يعقوب بضرورة تبني الوزارة المعنية تحديد نوعية المسطحات المراد زرعها على جانبي الطريق، وليس ترك الأمر إلى الشركة القائمة على المشروع كما هو الحال في الوقت الراهن، ومن هنا يكون الطريق مهيأ لاستقبال حالة فريدة من نوعها بمناظر جانبية خلابة، إضافة إلى تكريس الجهود لإعطاء الطريق جمالية باحتواء المناظر الطبيعية.

واثنى الأهالي على المسطحات الخضراء لمحافظة المحرق وما تتمتع به من مناظر جمالية فريدة ومتناسقة فضلاً عن نظافة الموقع والاهتمام الدائم بالري والنظافة والإنارة ليصبح حالياً أحد أهم الوجهات الحضارية الجمالية في المملكة.

يذكر أن وزارة الأشغال كانت أعلنت في وقت سابق عن كلفة المشروع والتي بلغت 600 ألف دينار لصيانة وتشجير الشارع وإخراجه في أبهى صوره.