+A
A-

انطلاقة إيجابية للاتحاد... والنويدرات يصطاد غزال البحرين

حقق فريق الاتحاد لكرة السلة انطلاقة إيجابية في مستهل مشواره بدوري زين، إثر فوزه الصعب على حساب الحالة، بنتيجة (66/60)، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس (الأربعاء)، على صالة اتحاد اللعبة، ضمن منافسات الجولة الافتتاحية للدوري.

وظفر الاتحاد بنقطتي الفوز، فيما خرج الحالة بنقطة الخسارة.

ويعتبر فوز البنفسج أمس ثمينا؛ كونه جاء على حساب أحد الفرق المنافسة على التأهل للدور السداسي.

وفاز الاتحاد في الربعين الأول والثالث بـ21/19 و21/13، وتعادل الفريقان في الربع الثاني 15/15، قبل أن يقلص الحالة النتيجة بفوزه في الربع الأخير 13/9.

وجاءت بداية المباراة متكافئة المستوى من الفريقين اللذين تبادلا سجال التسجيل والتقدم، إذ تقدم الاتحاد 4/0 مطلع الربع الأول، قبل أن يسجل الحالة تقدمه الأول 7/4. وتعادلت النتيجة في مناسبتين آخرها 13/13، ثم استغل الاتحاد أخطاء الحالاوية الشخصية المتكررة ليحسم الربع الأول متقدمًا بفارق سلة واحدة 21/19.

واستمر التكافؤ في الربع الثاني، وظل النويدرات محافظا على تقدمه بداية الفترة 27/23؛ بفضل الاستغلال الأمثل لفرص التسجيل السانحة من داخل القوس، قبل أن يعود الحالة ويقلص الفارق منتصف الربع لنقطة واحدة 28/29، ثم 30/31، ورغم تقدمه 32/31، إلا أن الاتحاد عاد ليحسم الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 36/34.

وعزز الاتحاد تقدمه بداية الشوط الثاني 40/35، غير أن الحالة بواسطة انطلاقات حسين سلمان السريعة عاد ليقرب النتيجة لنقطة واحدة 40/39، ثم استعاد البنفسج الفارق منتصف الربع الثالث 45/39، قبل أن يوسع النتيجة نهاية الربع إلى 10 نقاط بواقع 57/47، معتمدا على التصويبات الناجحة للصربي إليك.

واستغل الحالة تراجع أداء منافسه في الربع الأخير لتقليص الفارق تدريجيا، إذ صام البنفسج عن التسجيل لأكثر من 5 دقائق، ما مكن البرتقالي من العودة وتقريب النتيجة لـ3 نقاط، غير أن الاتحاد حافظ على تقدمه حتى نهاية اللقاء.

وفي المباراة الثانية أمس، حقق فريق النويدرات فوزا مريحا على حساب البحرين بنتيجة قوامها (79/46).

وحقق النويدرات أول نقطتين له في مستهل مشواره ببطولة الدوري، فيما حصد البحرين نقطة واحدة من الخسارة.

ولم يجد النويدرات صعوبة في فرض أفضليته انطلاقا من الربع الأول الذي فاز فيه 15/8، قبل أن يوسع الفارق إلى 20 نقطة بنهاية الشوط الأول الذي فاز فيه 38/18 متفوقا في الربع الثاني 23/10.

وقلص البحرين الفارق إلى 17 نقطة بفوزه في الربع الثالث 20/17، في حين ضرب النويدرات بقوة في الربع الأخير الذي فاز 24/8 رافعا النتيجة إلى 79/46.

اليوم لقاءان

تختتم مساء اليوم الخميس مباريات الجولة الأولى، بإقامة لقاءين، إذ يلتقي في المباراة الأولى المحرق مع مدينة عيسى، عند الساعة السادسة مساءً، وتليها مباشرة مباراة الأهلي وسماهيج عند الساعة 7:45 مساءً، وتقام المباراتان على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.

وتميل كفة لقاءي اليوم لمصلحة الأحمر والأصفر اللذين يتفوقان فنيا وعناصريا على منافسيهما، إذ يتوقع أن يسجل المحرق فوزا في المتناول على مدينة عيسى، فيما الأهلي ورغم افتقاده للمحترف الأجنبي في لقاء اليوم، إلا أنه مرشح فوق العادة تخطي عقبة سماهيج.