+A
A-

الشرقي يواصل الصدارة... والسماوي يتخطى الماروني برباعية

حافظ الرفاع الشرقي على صدارته لدوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي 2018-2019، رغم تعادله أمس مع المنامة بهدف لكليهما، في المباراة التي جمعت الطرفين على استاد مدينة خليفة الرياضية في ختام الجولة 4 من المسابقة.

ورغم تقدم الرفاع الشرقي بهدف للاعب سامي الحسيني في الدقيقة 44 من زمن الشوط الأول بعد أن قدم سلسلة مراوغات في منطقة الجزاء وسدد كرة في شباك الحارس أشرف وحيد، إلا أن المنامة عادل في الشوط الثاني وقبل 10 دقائق من نهاية الوقت الأصلي عبر المحترف إيريك الذي تلقى كرة داخل المنطقة وحولها بيساره أرضية في مرمى الحارس إبراهيم لطف الله (80).

أدار المباراة الطاقم التحكيمي المكون من حكم الساحة عبدالعزيز شريدة، وعاونه محمد جعفر وعبدالله صالح، والحكم الرابع خليل فارس.

وفي مباراة ثانية أقيمت أمس على الاستاد الوطني، حقق الحالة فوزه الأول في الدوري بعد تخطيه فريقه البديع بهدف دون رد.

وجاء هدف الحالة عن طريق اللاعب عبدالله جناحي في الدقيقة (47) من عمر المباراة؛ ليكسب ثلاث نقاط ثمينة للفريق البرتقالي، فيما تلقى البديع خسارته الثانية واكتفى بتعادل وحيد حتى الآن بعد مرور 4 جولات، مع تبقي مباراة مؤجلة له أمام المحرق.

أدار المباراة الطاقم التحكيمي المكون من حكم الساحة عبدالله قاسم، وعاونه صلاح جناحي وجاسم حسن، والحكم الرابع أسامة إدريس.

وفي المباراة الأخيرة التي أقيمت أمس على استاد مدينة خليفة الرياضية، تمكن الرفاع من اجتياز الشباب بنتيجة (4-0).

ويدين سماوي الرفاع بهذا الفوز إلى اللاعب محمد مرهون الذي وضع فريقه في المقدمة وصولا للدقيقة (47)، قبل أن يضيف أوتشي الهدف الثاني في الدقيقة (59).

أدار المباراة الحكم إسماعيل حبيب، وعاونه نواف شاهين ومجدي النجار، والحكم الرابع محمد خالد.

وبناء على نتائج أمس، فإن الترتيب صار كالآتي: الرفاع الشرقي 8، الرفاع 6، الشباب والمنامة 5، المحرق والحد والحالة 4 نقاط، المالكية والنجمة 3 نقاط، البديع أخيرا بنقطة واحدة.

اليوم مبارتان مؤجلتان

تقام اليوم (السبت) مبارتان مؤجلتان ضمن الجولة الأولى من دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم. يلعب المالكية مع النجمة على الاستاد الوطني، والمحرق مع الحد على استاد مدينة خليفة الرياضية، وذلك عند 6.30 مساء.

في المباراة الأولى، يسعى المالكية لتجاوز آثار الخسارة في الجولة الماضية أمام الحد، حينما يلاقي النجمة القادم هو الآخر بخسارة في آخر جولة أمام المحرق.

يملك المالكية 3 نقاط ولعب لقاءين، فيما النجمة يملك 3 نقاط من 3 لقاءات.

ويقود المالكية المدرب الوطني أحمد صالح الدخيل، فيما النجمة المدرب التونسي فتحي العبيدي.

وفي المباراة الثانية، سيكون “ديربي المحرق” عنوانا للمواجهة بين المحرق والحد، خاصة مع الطابع المميز الذي تكتسي به مباريات الطرفين.

يشرف على الطرفين مدربان وطنيان:سلمان شريدة مع المحرق، ومحمد المقلة مع الحد.

وكان المحرق فاز الجولة الماضية على النجمة، والحد على المالكية، ويملك المحرق 4 نقاط من لقاءين، فيما يملك الحد 5 نقاط من 3 لقاءات.