+A
A-

باريس تحتفي بالفخامة والابتكار في معرضها للسيارات 2018

انطلقت مؤخرا فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات حتى 14 من الشهر الجاري في “بورت دي فرساي” بالعاصمة الفرنسية، وتتسابق كبرى الشركات العالمية لعرض أحدث وأفضل موديلاتها في هذا الحدث. وتنوعت الموديلات المعروضة من سيارات تقليدية وكهربائية وهجين إلى سيارات رياضية وخارقة وأخرى ذاتية القيادة، ويعد المعرض واحدًا من أكبر الأحداث من نوعه في أوروبا ، حيث انضم إلى معارض جنيف وفرانكفورت في تقييم السيارات في القارة.

لكزس

كشفت لكزس رسميا عن RC 2019 بتحديثات جديدة شملت الخارجية والداخلية. التحديثات التي نراها في المصابيح الأمامية والشبك والجنوط والمصابيح الخلفية والصدام الخلفي كذلك، إضافة إلى جنوط بتصميم جديد قياس 19 إنش. ويضاف إلى التحديثات اللون الأصفر الخارجي لتتوفر لكزس RC بـ 11 لون للخارجية و 7 ألوان للداخلية؛ سعيا منها لإرضاء كافة الأذواق، إضافة إلى تحسين أنظمة التعليق وجعلها أكثر راحة وعملية. التحديثات الداخلية ظهرت في الكونسول الوسطي فقط ومسند اليد، إضافة إلى استعمال مواد أفخم في أماكن عدة وفي أزرار التحكم خصوصا. ميكانيكيا، مازالت لكزس RC تتوفر بالخيارات نفسها من المحركات، وفي سوقنا المحلية تأتي RC بمحرك 4 سلندرات تيربو بقوة 241 حصانا، ومحرك V6 بسعة 3.5 لتر ينتج قوة تبلغ 311 حصانا. يرتبط كلا المحركين بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات.

مرسيدس

قدمت مرسيدس العديد من الموديلات الجديدة في معرض باريس، ومن بينها موديل GLE طراز العام 2020 الذي قدمته الشركة من ذي قبل، والنسخة التي تم تقديمها في معرض باريس للسيارات هي نسخة GLE 450 4Matic، والتي تحمل نظام دفع هايبرد بسيط عبارة عن محرك 6 سلندرات سعة 3 لترات بشاحن توربيني، إضافة إلى الاعتماد على ناقل حركة أوتوماتيك 9 نقلات.

ويولد محرك السيارة قوة إجمالية تصل إلى 362 حصانا، فيما يتوفر للسيارة محرك آخر، ولكن كهربائي يولد بصورة منفرد قوة 21 حصانا و250 نيوتن.متر من عزم الدوران. وتأتي GLE موديل 2020 أكبر في الحجم من السابق مما يعني أنها أكثر رحابة في الداخل مع إمكان استيعاب صف ثالث من المقاعد في السيارة لتتسع سبعة ركاب. وعادت مرسيدس لتخطف الأضواء بعرضها لموديلها الرياضي الجديد GT 43 بمحرك AMG. ويتمتع الموديل الجديد GT 43 من مرسيدس Mercedes بمحرك “تربو تشارج” سعة 3.0 لتر بقوة 367 حصانا، يمكن السيارة من التسارع من صفر وحتى سرعة 62 ميلا في الساعة خلال 4.9 ثانية.

وكشفت مرسيدس عن الجيل الجديد من الفئة B أيضا، وتتمتع السيارة الجديدة بالمزيد من السمات الرياضية.

وأشارت الشركة التابعة لمجموعة دايملر إلى أن الابتكار الملفت للنظر في المقصورة الداخلية يظهر على قمرة القيادة المزودة بشاشتين مع خاصية التحكم الصوتي، كما تستعير الفئة B نظام الإضاءة المحيطية من الفئة A.

إنفينيتي

كشفت شركة إنفينيتي النقاب عن سيارتها Project Black S الاختبارية، وأوضحت الشركة اليابانية أن سيارتها الاختبارية الجديدة تأتي بخطوط تصميمية قريبة من مرحلة الإنتاج القياسي مع الاعتماد على تقنيات مستمدة من سباقات الفورميلا 1، كما تستند السيارة الكوبية الهجين من الناحية التقنية إلى السيارة Q60 الكوبيه.

وتتألف منظومة الدفع الهجين من محرك سداسي الأسطوانات VR30-V6 بسعة تبلغ 3 لترات مع اثنين من شواحن التربو، إضافة إلى نظام استعادة الطاقة، والذي يعمل على رفع الأداء الكهربائي إلى 571 حصانا.

وتلفت السيارة الاختبارية الأنظار إليها من خلال المقدمة الجديدة المزودة بمئزر مسحوب لأسفل بشدة، مع فتحات تهوية كبيرة، إضافة إلى كسوات العتبات الجانبية على جانب السيارة، مع ناشر هواء كبير في المؤخرة، في حين تزدان مواسير العادم بنهايات من التيتانيوم.

بي إم دبليو

أطلقت “بي إم دبليو”، أحدث سياراتها “Z4 رودستر الجديدة”، وتتوفر السيارة بـ 3 محركات، حيث يأتي الطراز “20i” بمحرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر بقوة 197 حصانًا، والطراز “30i” بمحرك بنزين رباعي الأسطوانات قادر على إنتاج 258 حصانا. أما الطراز “M40i”، فيأتي بمحرك سداسي الأسطوانات مزود بشاحن تيربو قادر على إنتاج 340 حصانًا، وتتصل المحركات الثلاثة بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات.

وكشفت أيضا بي إم دبليو النقاب عن سيارتها الجديدة من الفئة الثالثة، وأوضحت الشركة الألمانية أنها قامت بتحسين ديناميكية القيادة بسيارتها الجديدة من خلال تطوير مجموعة تعليق حديثة، بما في ذلك النوابض وممتصات الصدمات، مع مواءمة نظام التوجيه التقدمي، ولأول مرة يتم تركيب قفل تفاضلي على المحور الخلفي، إضافة إلى توسيع المسار بمقدار 3 سنتيمترات، وخفض مركز الثقل بمقدار واحد سنتيمتر.

رينو

كشفت شركة رينو النقاب عن سيارتها EZ Ultimo الاختبارية التي تهدف من خلال السيارة الاختبارية الجديدة إلى توضيح رؤيتها للسيارات المستقبلية التي تأتي من دون مقود مع الكثير من جوانب الفخامة والترف، ويبلغ طول سيارة المعرض 5.70م وبعرض 2.20م، وبالتالي فإنها تصلح كسيارة مكوكية فاخرة لشركات الطيران والفنادق الراقية، فضلا عن التنقل داخل المدن اعتمادا على الطاقة الكهربائية.

وتشتمل باقة التجهيزات التقنية لسيارة رينو الاختبارية على نظام توجيه لجميع العجلات؛ لكي تتمتع السيارة بالرشاقة والحيوية المطلوبة أثناء الحركة، فضلا عن تقنية الحث الكهربائي؛ من أجل إعادة شحن البطاريات بسهولة وبشكل أوتوماتيكي.

هيونداي

قدمت خلال مشاركتها على الطراز الجديد كليا “i30 فاست باك N”، وسيارة i30 N أوبشن الاستعراضية، إلى جانب أحدث تقنياتها الخاصة بالتنقل المستدام من خلال عرض “كونا” الكهربائية الجديدة كليا، ونيكسو. وضم جناح هيونداي الذي حمل شعار “هيونداي موتور ستوديو في باريس” ثلاثة مناطق رئيسة تمثل إستراتيجية الشركة في أوروبا والقائمة على ثلاث ركائز أساسية هي ترسيخ مكانة الشركة، والتطور، والأداء.

اختارت هيونداي منصة معرض باريس للإطلاق العالمي لطراز “i30 فاست باك N” الجديد كليا، والذي يعتبر الطراز الثاني لهيونداي ضمن مجموعتها من السيارات عالية الأداء التي تم إطلاقها في أوروبا، ويجمع هذا الطراز بين أرقى مواصفات التصميم والهندسة إلى جانب متعة القيادة الرياضية التي تتيحها منتجات العلامة N عالية الأداء. ويحمل الطراز الجديد ذو الخمسة أبواب السمات الأساسية للطراز “i30 هاتشباك” الذي حقق نجاحا كبيرا، مضافا إليه تعديلات تصميمية تمنحه مظهر سيارة الكوبيه.

أودي

قدمت أودي رسميا سيارتها الجديدة 2019 Q3 للجمهور؛ سعيا منها لإنتاج سيارات قادرة على منافسة موديلات مرسيدس. أبرز ما تتميز به أودي Q3 الشكل الرياضي الانسيابي الأنيق، بجانب تزويدها بالعديد من المميزات التكنولوجية فائقة التطور وتوفرها بنسخ عدة من المحركات المختلفة؛ لتتناسب مع المواصفات التي أعلنت عنها أودي قبل إزاحة الستار عن السيارة رسميا الأربعاء.

وتتوافر السيارة الجديدة من أودي بـ 3 نسخ مختلفة من المحركات، ويوجد محرك يعمل بالوقود من نوع TSI بسعة 1.5 لتر وبقوة تصل إلى 187 حصانا، بينما تحتوي النسختان الإضافيتان على محرك الديزل من نوع TDI، ونسخة أخيرة هجينة تحتضن محركا كهربائيا يمكن الاعتماد عليه بمفرده لقطع مسافة 50 كيلومترا.

فيراري

عرضت شركة “فيراري” الإيطالية للسيارات الرياضية الفارهة، عن الإصدار المحدود من سيارتها  فائقة القوة فيراري Monza SP1، والتي تستهدف عملاء الشركة الأثرياء، وتعتمد مونزا Monza SP1 ذات المقعد الواحد على الموديل فيراري 812 Superfast الحالي، الذي يحتوي على محرك V12  بقوة 789 حصانا بسرعة 8،500 دورة في الدقيقة. وتتمتع السيارة فيراري مونزا Monza SP1 بسرعة قصوى تبلغ 211 ميل في الساعة ، مع تسارع من 0-62 ميل في الساعة خلال 2.9 ثانية ومن 0-125 ميل في الساعة في 7.9 ثانية فقط .

سكودا

كشفت سكودا عن سيارتها كودياك RS رسميا ووصفت السيارة بانها أسرع سيارة متعددة استخدامات لسبعة ركاب دارت حول النوربورجرينج كما أنها أول سيارة متعددة استخدامات بشعار RS من سكودا وتحمل محرك سعة 2 لتر ديزل بشاحنين توربينيين من فولكس فاجن تيجوان. والمحرك الديزل رباعي الأسطوانات يولد قوة 236 حصانا،إضافة إلى عزم دوران 500 نيوتن.متر وبما يساعد السيارة على التسارع من الثبات إلى 100 كم في الساعة في 7 ثوان.

بورش

بعد الكثير من السرية، كشفت “بورش” عن النسخة “911 سبيدستر” التي تعتزم بها الاحتفال بانتهاء جيل “911” الذي أطلق منذ سبعين عاما، وستطرح السيارة بعدد محدود، حيث سيتم إنتاج 1948 نسخة منها فقط. من الداخل، تبدو السيارة صغيرة وبسيطة، ولكنها مزودة بمحرك قدرة  493 حصانا وستة مستويات للسرعة اليدوية.

بيجو

تحاول “بيجو” إثبات قدرة أسلوبها العتيق في جذب المستهلكين من خلال السيارة “إي ليجند” التي تشبه كثيرا السيارة “504 كوبيه” موديل العام 1969، ولكن بتصميم عصري يضم في الداخل ست عشرة شاشة ومحركين كهربائيين وخاصية القيادة الآلية.