+A
A-

دواني يقص شريط المشاركة البحرينية في أولمبياد الشباب

يستهل صباح اليوم اللاعب التنس البحريني علي دواني المشاركة البحرينية في دورة الألعاب الأولمبية للشباب التي تحتضنها العاصمة الأرجنتينية بوينس آيروس في الفترة ما بين 6 و18 أكتوبر الجاري، بمشاركة أكثر من 4000 رياضي يمثلون 206 دول حول العالم.

في المقابل فإن من المقرر أن يصل مساء اليوم عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية بدر ناصر محمد إلى العاصمة الأرجنتينية بوينس آيروس؛ للالتحاق ببعثة المملكة والإشراف على سير المنافسات.

شريط الافتتاح

ومن المقرر أن يبدأ علي دواني مشاركة في فئة الفردي للرجال بمواجهة اللاعب الهولندي، المصنف 35 عالميًا في فئة الشباب، في مباراة من المتوقع أن تكون صعبة على الطرفين، إذ يسعى دواني لتقديم نفسه بالشكل المناسب في مستهل هذه المشاركة التاريخية، في الوقت الذي سيخوص فيه دواني منافسات الزوجي برفقة لاعب من كازاخستان والزوجي المختلط برفقة لاعبة من تايلند.

وأختتم اللاعب تدريباته صباح يوم أمس في الملاعب المخصصة لرياضة التنس في “غرين بارك” تحت إشراف المدرب المغربي عبدالرحيم منذر، إذ استمرت التدريبات قرابة الأربع ساعات وضع من خلالها المدرب اللمسات الأخير على استعدادات دواني لقص شريط المشاركة البحرينية في الألعاب الأولمبية للشباب.

وأكد دواني استعداده للمشاركة في الحدث الأولمبي، مبينًا مدى فخره واعتزازه بتمثيل المملكة في مثل هذا المحفل العالمي الكبير، متابعًا “أنا فخور جدًا بهذه المشاركة وحمل اسم المملكة، سأعمل على تقديم كل ما أملك من إمكانات في سبيل تحقيق الأهداف المطلوبة”.

كما لم يخف دواني اعترافه بصعوبة المنافسة في بطولة التنس، لاسيما أنها تشهد مشاركة أفضل 32 لاعبا مصنفين على فئة الشباب عالميًا، متابعًا “بالرغم من ذلك سأحاول تقديم نفسي وتمثيل البحرين بأفضل صورة”.

وعن استعداداته للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، أشار اللاعب علي دواني إلى أقامته لمعسكر تدريبي في جمهورية مصر العربية استمر على مدى 4 أسابيع، شارك خلاله في بطولة المستقبل العالمية للرجال، إذ استمرت البطولة لمدة 3 أسابيع بلغ خلالها الدور نصف النهائي في مسابقة الزوجي، مردفًا “أعتقد أن مشاركتي في هذه البطولة والمعسكر المصري كان لها الأثر الكبير في مساعدتي للوصول للجهوزية المطلوب لهذه البطولة، وأنا متفائل بهذه المشاركة بالطبع”.

في الجانب الآخر تحدث المدرب عبدالرحيم منذر عن مدى تشرفهم للحصول على هذه الفرصة لتمثيل المملكة في أهم حدث عالمي رياضي لفئة الشباب، مؤكدًا أن اللاعبون الأفضل على مستوى العالم موجودون في هذه الدورة وأن وجود لاعب بحريني ضمن الأفضل يعتبر أمر يدعو للاعتزاز والفخر، مضيفًا “علي يعتبر اللاعب العربي الوحيد الذي سيشارك في منافسات التنس، مما يجعله الممثل العربي الوحيد، لهذا نتمنى أن يقدم اللاعب المستوى المشرف”.

وأشاد منذر بطريقة سير التحضيرات الخاصة التي سبقت المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، مشيرًا إلى أنه وصل برفقة دواني إلى بوينس آيروس قبل أسبوع من انطلاق الدورة، وهو ما منحه الوقت الكافي للاعتياد على الأجواء والوصول للجهوزية الذهنية والبدنية المطلوبة.

كما أشار إلى أن علي دواني بات يمارس لعبة التنس لاعبا محترفا، إذ يخوض منافسات دوري بشكل أسبوعي إلى جانب بطولات محترفين، مردفًا “المعسكر المصري والبطولات التي شارك فيها اللاعب كانت تمثل خير استعدادات لهذه الدورة، بجانب أن تصنيف اللاعب في فئة الزوجي هي 1090 وهو رقم يبرهن على أن علي قادم للأمام في رياضة التنس، دون إغفال أنه لا يزال يبلغ 18 عامًا، وأن أمامه مستقبلا لتقديم المزيد في هذه الرياضة”.