+A
A-

الاتحاد يُغرق بحارة سترة... وفوز عريض للمنامة

حقق الاتحاد فوزه الثاني على التوالي بدوري زين الدرجة الأولى لكرة السلة، بتغلبه على حساب سترة بنتيجة (77/58)، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس (الإثنين)، في افتتاح منافسات الجولة الثانية للدور التمهيدي من المسابقة.

وعزز البنفسج بهذا الفوز حظوظه في التأهل للدور السداسي، رافعا رصيده إلى 4 نقاط، في الوقت الذي تلقى فيه سترة الخسارة الثانية وأصبح رصيده إلى نقطتين.

وجاء فوز الاتحاد مستحقا؛ عطفا على السيطرة الكبيرة التي فرضها في الشوط الثاني بفضل الأداء الجماعي المتزن في الدفاع والهجوم.

الاتحاد فاز في الأشواط الثلاثة الأولى بـ20/17 و25/9 و18/16، فيما فاز سترة بالربع الأخير 16/14.

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى الفني من الفريقين اللذين تبادلا التسجيل مع أفضلية التقدم للاتحاد، إذ أخذ البنفسج عصا السبق بتقدمه 10/4 مطلع الربع الأول، معولا على قوة الصربي إليك تحت الحلق، وتمكن سترة من تقليص الفارق لنقطة واحدة في مناسبتين آخرها 18/17، غير أن الاتحاد حافظ على تقدمه وحسم الفترة لمصلحته بـ20/17.

واستعاد الاتحاد الفارق بداية الربع الثاني 27/19، قبل أن يتمكن سترة من العودة تدريجيا منتصف الربع وتقليص النتيجة إلى سلة واحدة بواقع 28/26. وحافظ الاتحاد على أدائه المتزن والاعتماد على الصربي إليك بشكل كبير في الجانبين الدفاعي والهجومي، ليحسم الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 45/26.

وفرض الاتحاد سيطرة كاملة على مجريات الشوط الثاني، إذ حافظ على تقدمه بفارق مريح في الربع الثالث الذي حسمه بـ63/42. ومنح الفارق الكبير أريحية للاتحاد في حسم المباراة في الربع الأخير.

وفي المباراة الأولى أمس، حقق المنامة انتصارا عريضا على حساب البحرين بنتيجة (117/77).

وأضاف المنامة بهذا الفوز نقطتين جديدتين إلى رصيده الذي ارتفع إلى 4 نقاط، فيما كسب البحرين نقطة الخسارة وبات رصيده إلى 2 نقطتين من خسارتين.

وفاز المنامة في الأشواط الثلاثة الأولى بنتائج 36/20، 33/16 و27/22، فيما فاز البحرين في الربع الأخير بـ19/17.

المنامة لم يواجه أدنى صعوبة في الظفر بنتيجة المباراة المحسومة سلفا؛ عطفا على فارق الإمكانات الفنية الكبيرة بين الفريقين.

وأعطى مدرب المنامة عقيل ميلاد لاعبي فريقه الشبان فرصة أكبر للمشاركة في المباراة وإراحة المحترف الأميركي واين تشيزم الذي شارك في 11 دقيقة.

البحرين ورغم خسارته، إلا أنه قدّم الأداء المطلوب منه وخرج بمكاسب فنية عدة؛ تحضيرا للمباريات المقبلة، كما نجح في تسجيل 77 نقطة في سلة حامل اللقب.