+A
A-

مجلس إدارة اتحاد الكرة يعتمد نظام كأس الملك13 أكتوبر موعدًا لسحب القرعة

عقد مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم اجتماعا دوريا برئاسة رئيس الاتحاد الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، وذلك في مقر الاتحاد بالرفاع.

وخلال الاجتماع، أقر مجلس الإدارة نظام مسابقة كأس جلالة الملك للموسم الرياضي 2018 - 2019.

وجاء النظام كالآتي: دور الـ 16: ستجرى قرعة لأندية الدرجة الأولى بالإضافة إلى الستة أندية أصحاب المراكز الأولى من مجموعتي الدور التمهيدي لتسكينهم في دور الـ 16، ويتم تصنيف الفرق المشاركة إلى 3 مستويات.

سيكون المستوى الأول مخصصا لبطل الدوري في الموسم السابق وبطل كأس جلالة الملك، وفي حال حصول بطل الدوري على بطولة الكأس يكون صاحب المركز الثاني في الدوري. ويتم سحب قرعة على هذا المستوى على ترتيب الموقعين 1 و16 في الجدول الهرمي، والناديان هما النجمة والمحرق.

المستوى الثاني سيخصص لـ 6 أندية من الدرجة الأولى الحاصة على المراكز من الثاني إلى السابع، وفي حال حصول أحد هذه الأندية على بطولة كأس جلالة الملك يدخل صاحب المركز الثامن في المستوى الثاني. يتم سحب قرعة على هذا المستوى على ترتيب المواقع التالية في الجدول الهرمي (3، 5، 7، 10، 12، 14)، والأندية هي (المنامة، المالكية، الشباب، الحد، الرفاع، والرفاع الشرقي).

المستوى الثالث سيضم 8 أندية الحاصلين على المراكز التالية في الموسم السابق: بطل دوري الدرجة الثانية، ثاني دوري الدرجة الثانية، و6 أندية التي تأهلت من الدور التمهيدي لكأس جلالة الملك في الموسم الحالي. ويتم سحب قرعة لهذه الفرق في المواقع التالية في الجدول الهرمي (2، 4، 6، 8، 9، 11، 13، 15)، والأندية هي (البديع، الحالة، الأهلي، الاتحاد، البسيتين، مدينة عيسى، البحرين، وسترة).

موعد القرعة

وحدد الاتحاد يوم 13 أكتوبر الجاري موعدا لسحب قرعة كأس جلالة الملك.

وفيما يخص مواعيد إقامة المباريات، فإن ذهاب دور الـ 16 سيقام من 20 وحتى 22 أكتوبر الجاري، فيما الإياب 25 حتى 27 الجاري أيضا.

وسيقام ذهاب دور ربع النهائي يومي 3 و4 ديسمبر المقبل، والإياب 8 و9 من الشهر ذاته.

وسيقام ذهاب نصف النهائي يومي 9 و10 فبراير 2019، والإياب 16 و17 فبراير 2019، فيما المباراة النهائية ستحدد لاحقا.