+A
A-

شح “باركات” الكلية يهدد تحصيل طلبة “بوليتكنيك” الأكاديمي

بات شح مواقف سيارات كلية البحرين التقنية (بوليتكنيك) يشكّل أحد العناصر المؤثرة سلبًا على التحصيل الأكاديمي للطلبة؛ لتسببها في تأخر الطلبة عن حضور المحاضرات ما يجعلهم عرضة لتحمل الجزاءات القانونية المقررة في هذا الشأن.

وشكا طلبة الكلية لـ”البلاد” تجذّر هذه المشكلة بشكل أكبر بعد ارتفاع أعداد الطلبة إلى ما يقارب 4500 طالب، يشمل طلاب جامعة البحرين وطلبة الكلية، في الوقت الذي لا يتجاوز فيه عدد مواقف السيارات المخصصة لطلاب الهيئتين التعليميتين 910 مواقف.

ولفتوا إلى أن بعض الطلبة ومن أجل تجنب التأخر عن حضور المحاضرات يضطرون للوقوف خارج مبنى الجامعة بالقرب من مدرسة الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة الصناعية، مما أدى إلى منحهم مخالفات مرورية لركن السيارة في مكان غير مصرح لهم بالوقوف فيه.

وفي هذا الصدد، طرح الطلبة عددًا من الحلول تمت بعد مشاورات مع قسم الأمن والاستناد إلى منشورات إدارة النقل والهندسة العالمية، تقدموا بها للإدارة التنفيذية، دون أن يلمسوا أي تغير إيجابي بالنسبة للمشكلة.

وتضمنت الحلول المطروحة من قبل الطلبة إعادة تنظيم خطوط المواقف إلى مائلة لتوفير عدد أكبر من المواقف، واستغلال مساحة الملعب لتوفير المزيد من المواقف المؤقتة، والفصل بين مواقف جامعة البحرين والكلية.

وشملت الحلول أيضًا استئجار المساحة الواقعة خلف الكلية والتابعة لوزارة التربية والتعليم لمواقف الموظفين، وتخصيص مواقف الموظفين الحالية للطلبة، إضافة إلى توفير مساحة خارجية ومواصلات خاصة على مدار الساعة بين المواقف الخارجية والحرم الجامعي والعكس. ودعوا إلى إعادة توزيع الحصص الدراسية بما يضمن للطلبة الحصول على مواقف شاغرة لهم في مواعيد حصصهم الدراسية. ونوّهوا بتعاون الإدارة العامة للمرور مؤخرًا لمساهمتهم في تنظيم خط السير وتحديد أماكن وقف كافية لاستيعاب عدد الطلبة الكبير، ومؤكدين ضرورة الخروج بحلول دائمة ومناسبة للمشكلة.