+A
A-

“سيرة للاستثمار” تستكمل بيع “باكيه” بفينكس الأميركية

 استكملت شركة سيرة للاستثمار – وهي شركة استثمارية تعمل وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية ويقع مقرها الرئيسي في البحرين – بيع مركز باكيه للخدمات اللوجستية، وهو مخزن للتوزيع تبلغ مساحته مليون قدم مربع بمدينة فينكس في ولاية أريزونا الأميركية، والمخزن مؤجر بنسبة 100 % على شركة أمازون. واستحوذت شركة سيرة مع شريكتها مجموعة كول، على المركز المجهز بآخر ما توصلت إليه التطورات التقنية، والواقع في قلب مركز الخدمات اللوجستية بمدينة فينكس، في شهر يوليو العام 2016.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة سيرة للاستثمار، حمد العميري “نحن سعداء لاستكمال عملية بيع مركز باكيه للخدمات اللوجستية، الذي تم الاستحواذ عليه في منتصف العام 2016 حيث كان المتبقي من مدة تأجيره 5 سنوات، علما بأنه كان من المتوقع بيع المركز العام 2021 بعد تجديد عقد التأجير. إلا أنه ومن خلال الخطوات الخاصة بإضافة القيمة التي اتخذتها شركة سيرة ومجموعة كول، تمكنا من استكمال عملية تخارج ناجحة قبل الموعد المحدد لفترة الاستثمار”.

وأضاف العميري “بفضل هذا التخارج الناجح، تمكنت الشركة والمستثمرون ليس فقط من كسب عائد نقدي بلغت نسبته 9 % من عقد الاستثمار، بل نتج عن عملية البيع ربح في رأس المال ”.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للشركة عبدالله جناحي “نعتبر عملية بيع مركز باكيه للخدمات اللوجستية إنجازا مهما للشركة، آخذين في الاعتبار وضع الأسواق المالية والبيئة العالمية بصورة عامة والتي تشوبها الكثير من التحديات. وفيما يتعلق بالعوائد فقد تجاوزت عائدات عملية بيع مركز باكيه للخدمات اللوجستية عددا من التعاملات الشبيهة والتي اتسمت بديناميكيات مخاطرة مشابهة، تم الاستحواذ عليها في نفس الوقت بالولايات المتحدة الأميركية. وقد أتاحت هذه العملية للمستثمرين مجموع عائدات على الاستثمار في حدود 30 % على مدار حوالي 18 شهرا. ومما لا شك فيه أن قرارات الاستثمار الحصيفة التي اتخذتها شركة سيرة في الفترة التي تلت الأزمة المالية ساعدت في تحقيق العائدات المجزية للمستثمرين”.