+A
A-

الدير يقلب الطاولة على الاتفاق بتمهيدي اليد

نجح فريق الدير في قلب الطاولة على نظيره الاتفاق بعدما حول تأخره بالشوط الأولى إلى فوز ثمين (23/29) في المباراة التي جمعتهما أمس لحساب الجولة الأولى من تمهيدي اليد.

ويدين الدير بهذا الانتصار إلى حارسه الشاب عمران محمد الذي قدم مستوى لافت بتصديه الكرات ببراعة كبيرة ولقوة هجومه في الشوط الثاني.

وكان الشوط الأول قد انتهى لصالح الاتفاق بفارق هدف (12/13)، وبذلك أصبح رصيد الدير 3 نقاط والاتفاق نقطة واحدة.

وقدم الفريقان مباراة مثيرة استمتع فيها الحاضرين، الشوط الأول كان شهد تكافئ تام في الأداء وتقلب في النتيجة التي مالت في النهاية للاتفاق بفضل تعملق حارسه علي خميس وتنويع مصادر تسجيل الأهداف الذي تميز في صناعتها أكبر المرزوق لزملائه حسين جعفر في الدائرة وحسين صالح وعمار المدني في الجناحين وتكفل حسن عيسى بالاختراق. أما الدير ورغم تألق كبير لحارسه الشاب عمران محمد الا انه وقع في أخطاء هجومية كثيرة جعلته يتخلف بالنتيجة مع انه كان الأفضل في الربع الأول بفضل الجناح علي زهير ومحمد ميرزا وحسن مدن وأخيه محمد.

وفي الشوط الثاني، لم يحسن لاعبي الاتفاق استغلال تألق حارسهم خميس في تصدي الكرات بإضاعتهم للأهداف وارتكاب الأخطاء ليأخذ الدير الأفضلية خلال الربع الأول عبر تفعيل الجناح زهير والدائرة عيسى مشاخيل (17/20).

الدير واصل أفضليته الهجومية بحسن مدن ومحمد عبدالهادي وعلي زهير وحافظ على فارق الأهداف فيما الاتفاق هبط أداؤه كثيرا بسبب الأخطاء وافتقد للحلول الدفاعية ليخرج خاسرا. أدار اللقاء محمد رضي وعلي الشمروخ الذي أشهر البطاقة الحمراء لمحمد مدن في الشوط الثاني.

التضامن والبحرين

في المباراة الأولى، حقق فريق التضامن نتيجة الفوز على نظيره البحرين (18/20) في مباراة تميز لاعبي التضامن بأداؤهم على مدار الشوطين فيما البحرين الذي لعب منقوصا من أبرز لاعبيه للإصابة وظروف أخرى، وضح عليه المعاناة الدفاعية والهجومية وافتقاده للتجانس.  وبذلك أصبح رصيد التضامن 3 نقاط فيما هي نقطة حصيلة البحرين لهذه الخسارة.

مباريات اليوم

تختتم منافسات الجولة اليوم الاربعاء بإقامة مباراتين، في الأولى يلتقي باربار مع سماهيج في تمام الساعة 5.30 مساءً وتليها لقاء يجمع النجمة وأم الحصم عند الساعة 7.