+A
A-

الرباعة شريف تحطم رقمها الشخصي وتحتل المركز الخامس

حطمت الرباعة البحرينية الشابة مريم أحمد شريف رقمها الشخصي خلال مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية للشباب التي تحتضنها العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس لغاية الثامن عشر من شهر أكتوبر الجاري، وسط مشاركة أكثر من 4 آلاف رياضي يمثلون 206 دول حول العالم.

واستطاعت الرباعة مريم شريف من تحقيق المركز الخامس في فئة 48 كيلوغرامًا في مسابقة رفع الأثقال للسيدات، بعدما تخطت رقمها الشخصي السابق والبالغ 58 كيلوغرامًا، الذي أصبح بعد هذه المشاركة يبلغ 62 كيلوغرامًا، وكانت المنافسة شديدة على المراكز الأولى بين بقية اللاعبات المشاركات، اللاتي يكبرن مريم عمرًا بعامين على الأقل، بالإضافة للخبرة اللاتي يتمتعن بها في رياضة رفع الأثقال.

ونالت مريم شريف تفاعلا كبيرًا من الجماهير الأرجنتينية الغفيرة التي ملئت مدرجات الصالة المخصصة للعبة رفع الأثقال، كونها تعتبر أصغر مشاركة في البطولة، بالإضافة إلى الأداء الفني الرائع الذي قدمته وحصلت من خلاله على استحسان جماهير اللعبة.

يذكر أن مريم شريف التي تبلغ من العمر 15 عامًا بدأت ممارسة لعبة رفع الأثقال قبل عامين فقط، بعد مشاركتها في برنامج اكتشاف المواهب، واستطاع خلال هذه الفترة حصد العديد من الميداليات الملونة محليًّا وقاريًّا، وتمكنت من التأهل لدورة الألعاب الأولمبية للشباب بعد تحقيق الرقم التأهيلي في التصفيات الآسيوية، لتكون هي الممثلة الوحيدة للقارة الصفراء في فئة 48 كيلوغرامًا.

فرحة وتحقيق الهدف

من جانبها، عبرت الرباعة مريم شريف عن فرحتها الكبيرة بتحقيق الهدف المطلوب من مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية، والمتمثل في تحطيم الرقم الشخصي، حيث امتزجت الدموع مع فرحة الإنجاز والوصول لما هو مطلوب، وقالت اللاعبة: “أنا سعيدة جدًّا بتحقيق رقم شخصي جديد في إطار مشاركتي في الأولمبية، وبالطبع كان هذا هو الهدف الرئيسي، إلى جانب الاحتكاك وكسب الخبرة والتعرف على أجواء البطولات العالمية، والتدريب بطريقة احترافية”.

وأشارت الرباعية مريم شريف إلى أن هذه التجربة سيكون لها الأثر الكبير على مسيرتها في عالم رفع الأثقال، من خلال ما اكتسبته من خبرات ومهارات جديدة عبر الأيام الماضية من تواجدها في بوينس آيرس، مضيفة: “أتمنى أن أحقق الاستفادة القصوى من هذه المشاركة، والتعرف أكثر على رياضة رفع الأثقال من خلال متابعة اللاعبين العالميين المشاركين، والاحتكاك معهم والتعلم منهم”.

أما المدرب أميرة إبراهيم فقد هنأت الرباعة مريم شريف على تحقيقها لرقم شخصي جديد، معتبرة أن الحصول على فرص المشاركة في أكبر حدث عالمي رياضي كالألعاب الأولمبية أمر يدعو للفخر والاعتزاز، مضيفة: “الهدف من المشاركة كان بالدرجة الأولى هو تحسين الرقم الشخصي للاعبة، في الوقت الذي كانت المنافسة اليوم تشهد مشاركة أبطال العالم في لعبة رفع الأثقال في فئة الشباب، وهم بالطبع أكبر سنًّا وخبرة تدريبية من مريم، لهذا كان الأهم هو تحقيق رقم شخصي جديد”.

وأشادت المدربة بالتطور الكبير الذي طرأ على مستوى الرباعة مريم شريف، متابعة: “أن تسجيل رقم شخصي جديد يدل على مدى التطور الذي حصل على المستوى الفني للاعبة، وهو نتاج مرحلة الإعداد والمعسكر الداخلي الذي سبق المشاركة الأولمبية، نحن سعداء بما تحقق”، مؤكدةً أن أمام اللاعبة مسيرة رياضية واعدة في حال استمرارها على التدريبات بشكل مستمر.

دواني يخسر في الزوجي

توقف مسيرة لاعب التنس علي دواني في منافسات الزوجي عند حاجز الدور الأول الذي شارك فيه فرقة اللاعب القيرغستاني داشوبولاتوف، بعدما تعرضا للخسارة أمام الثنائي البلجيكي فوبي والصربي ميلادونوفيتش، بواقع مجموعتين دون مقابل 6 – 0 و6-1، بينما تبقت للاعب مشاركة أخيرة في بطولة الزوجي المختلط التي سينافس فيها بجانب اللاعبة التايلندية ناكلو ساثابورن.