+A
A-

انطلاق مهرجان “الأهرام” الثقافي في جامعة البحرين

برعاية كريمة من لدن عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، انطلق أمس “مهرجان الأهرام الثقافي” الذي تنظمه مؤسسة الأهرام الصحفية المصرية بالتعاون مع وزارة شؤون الإعلام ويستمر لمدة ثلاثة أيام تحت شعار “مصر العروبة وبحرين الوفاء .. حضارتان ومصير مشترك”، وذلك بمقر جامعة البحرين.

وبدأ المهرجان بالسلام الوطني لمملكة البحرين وجمهورية مصر العربية.

وألقى وزير شؤون الإعلام علي الرميحي كلمة أكد فيها أن فعاليات هذا المهرجان الإعلامي والثقافي الأخوي يعكس عُمق الروابط التاريخية الوثيقة بين مملكة البحرين وشقيقتها الكبرى جمهورية مصر العربية، وما تشهده من تقدم ونماء في ظل القيادة الحكيمة لعاهل البلاد، والرئيس عبدالفتاح السيسي.  وأعرب عن شكره وتقديره لمواقف جمهورية مصر الأخوية الثابتة والمشرفة سياسيًا وإعلاميًا في دعمها لمملكة البحرين، والتزامها التاريخي بنصرة الحقوق والقضايا العربية والإسلامية العادلة وتضحياتها المتواصلة في الذود عن أمن الخليج العربي والمنطقة بأسرها؛ بوصفها جزءًا لا يتجزأ من أمنها القومي.

وقال “إن مبادرة مؤسسة الأهرام الصحفية العريقة بتنظيم هذا المهرجان لدلالة إضافية على قيمة الإعلام المصري ودوره المحوري عبر تاريخه المهني العريق في تدعيم حركة النهضة والبحث العلمي والتنوير الفكري والثقافي والحضاري العربي، ومواقفه القومية الأصيلة في الحرص على توطيد أواصر العمل العربي المشترك، وتكريس نهج التسامح والوسطية والاعتدال”.