+A
A-

50 دينارًا غرامة لرجل أعمال هدد الرئيس التنفيذي لـ “الغرفة”

أمرت المحكمة الصغرى الجنائية بتغريم أحد رجال الأعمال والعضو بغرفة تجارة وصناعة البحرين، مبلغا وقدره 50 دينارا، وقررت وقف تنفيذ العقوبة لمدة 3 سنوات تبدأ من تاريخ صيرورة الحكم نهائيا؛ وذلك لإدانته بتعمد إزعاج وتهديد الرئيس التنفيذي للغرفة والتشهير به والإساءة له ولأعضاء مجلس الإدارة، والذي تنازل أمام المحكمة عن حقه الشخصي ودعوى التعويض بعد 4 سنوات من تقديمه للبلاغ.

وتشير تفاصيل القضية إلى أن المحامية الخاصة بغرفة تجارة وصناعة البحرين تقدمت في شهر يونيو العام 2014 بلاغا حول شخص مجهول، والذي أرسل عدة “إيميلات” للرئيس التنفيذي وأعضاء مجلس الإدارة للغرفة بذلك الحين. وأفادت أن “الإيميلات” تضمنت بعض العبارات التي تشكل تشهيرا وإساءة لأعضاء مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للغرفة.

فأجرى أفراد الشرطة تحرياتهم حول مرتكب الواقعة، والذين توصلوا لهويته وتبين لهم أنه أحد أعضاء الغرفة.

وبسؤاله عن تلك “الإيميلات” لم ينكر إرساله لها، مبررا تصرفه بأنه يهدف لمساعدة البلاد والنهوض بها والحفاظ على أموالها العامة من الهدر على حد تعبيره، مدعيا أن ذكره فيها لم يكن سوى اقتباسات لكلمات ومقولات بعض المسؤولين حول محاور صرف ميزانية الغرفة دون إنتاجية ملموسة. ولفتت محامية الغرفة إلى أن المتهم أرفق في رسائله عبارات تشكل تهديدا وتشهيرا بالرئيس التنفيذي للغرفة.

وثبت للمحكمة أن المتهم بتاريخ 24 يونيو 2014، تسبب عمدا في إزعاج المجني عليه بأن أساء استعمال أجهزة المواصلات والاتصالات.