+A
A-

قمة استثنائية بين المحرق والأهلي لدعم مرضى السرطان

تقام اليوم الخميس مباراة استثنائية بين فريقي المحرق والأهلي، لدعم مرضى السرطان، عند الساعة 7:45 مساءً، على صالة اتحاد السلة بأم الحصم، في ختام منافسات الجولة الثانية من الدور التمهيدي لدوري زين الدرجة الأولى لكرة السلة. وتسبق قمة لقاءات الجولة الثانية مباراة النويدرات ومنتخب الشباب في الساعة 6 مساءً. ويأتي تنظيم اتحاد السلة للمباراة الاستثنائية بالتزامن مع شهر التوعية بسرطان الثدي الموافق أكتوبر من كل عام. وسيرتدي لاعبو الفريقين وحكام المباراة أطقما خاصة تحمل الألوان الوردية التي تتخذ شعارًا لهذه الفعالية، في إطار تكاتف الجهود للتوعية بمرض السرطان، خصوصا سرطان الثدي، والطرق التي تقلل من مخاطر الإصابة به، وتحفيز النساء على الكشف المبكر عنه. وخصص اتحاد السلة ريع المباراة لجمعية البحرين لمكافحة السرطان، لدعم أنشطة وأعمال الجمعية القائمة على توفير التعليم والمعلومات للجمهور حول أسباب المرض، والعلاج، وطرق الوقاية منه.

هدف واحد

ويدخل فريقا المحرق والأهلي المباراة بهدف واحد، وهو تحقيق الفوز الثاني على التوالي ومواصلة الانطلاقة الإيجابية نحو الدور السداسي.

وكان المحرق والأهلي قد استهلا الدوري بفوزين مريحين، إذ حقق “الذيب” الفوز على مدينة عيسى، فيما فاز “النسر” على سماهيج.

ويقود تدريب المحرق المدرب البوسني آلن، فيما سيتولى تدريب الأهلي المدرب المساعد أحمد قاهري، في غياب مدرب الفريق شقيقه حسين قاهري.

ويعوّل الفريقان لتحقيق الفوز على مجموعة جيدة من العناصر، إذ يبرز في المحرق أحمد حسن، علي عباس، بدر جاسم، علي شكرالله، والأميركي شون ويليامز الذي سيخوض اختبارا جديدا لإثبات الذات بعد أن ظهر بصورة فنية متواضعة في اللقاءين الماضيين للفريق.

في المقابل، يعتمد الأهلي على هشام سرحان، هاشم حبيب، حسن العربي، عمران عبدالرضا، إلى جانب الأميركي جونز الذي تعاقد معه الفريق أخيرا بعد إصابة محترفه السابق.

المدرج الكبير للمحرق

خصص اتحاد السلة المدرج الكبير المقابل للمنصة الرئيسة في صالة زين لجماهير نادي المحرق، بعد إجراء القرعة بين الفريقين، في حين ستكون جماهير الأهلي على يمين ويسار المنصة الرئيسة.

نتائج أمس

استعاد فريقا النجمة والحالة توازنهما سريعا ببطولة الدوري، إثر فوزهما على حساب مدينة عيسى وسماهيج على التوالي، في المباراتين اللتين جمعتهما مساء أمس (الأربعاء).

وحافظ النجمة والحالة بفوزهما أمس على كامل حظوظهما في المنافسة على التأهل للدور السداسي.

في المقابل، تلقى كل من مدينة عيسى وسماهيج الخسارة الثانية على التوالي.

وفي المباراة الأول حقق النجمة فوزا صعبا على مدينة عيسى بنتيجة 109/92. وواجه النجمة مقاومة كبيرة من مدينة عيسى الذي استطاع التقدم عليه في بعض فترات المباراة، غير أن خبرة محمد بوعلاي والمحترف روجير رجحت كفة الرهيب. وفاز النجمة في الربع الأول 31/21، فيما فاز مدينة عيسى في الربع الثاني 31/20 ليحسم الشوط الأول لمصحلته بـ51/52.

وعاد النجمة بقوة في الشوط الثاني الذي تمكن من الفوز في الربعين الثالث والرابع بـ 28/19 و31/21 ليحسم نتيجة المباراة. وفي المباراة الثانية، لم يجد الحالة صعوبة كبيرة من تخطي عقبة سماهيج حينما انتصر عليه بنتيجة 115/64. واستغل الحالة غياب اللاعب المحترف عن سماهيج ليبسط سيطرته الكاملة على المباراة، وخرج فائزا في الأشواط الثلاثة الأولى بـ32/5، 29/20 و34/18، فيما فاز سماهيج في الربع الأخير بـ21/20.