+A
A-

أحمدي: الاختلاف مع الوزارة سبب عدم اعتماد شعار النجمة الجديد

قال أمين سر نادي النجمة عباس أحمدي إن الاختلاف مع وزارة شئون الشباب والرياضة هو السبب وراء عدم اعتماد الشعار الجديد على كافة قمصان فرق النادي رغم تدشينه رسميًّا في حفل رسمي أقيم قبل عدة أشهر.

وأضاف أحمدي لـ “البلاد سبورت” أن مجلس إدارة النادي قد قام بتدشين الشعار رسميًّا بناء على اللائحة النموذجية الموحدة والنظام الأساسي للأندية الصادر عام 1990، الذي لا توجد في بنوده أي مادة تمنع مجلس الإدارة من تدشين الشعار أو وجود بند يفيد بعدم صلاحيتها في هذا الأمر، مما يعني سلامة موقفنا القانوني في حال الاعتماد على تلك اللائحة.

وتابع “بعد تدشين شعار النادي وصلنا خطاب من الوكيل المساعد لشئون الرياضة والمنشآت المهندس خالد الحاج يفيد بأنه وفقًا لأحكام قانون الجمعيات والأندية الاجتماعية والثقافية والهيئات العاملة في ميدان الشباب والرياضة والمؤسسات الخاصة رقم 21 الصادر بمرسوم بقانون عام 1989، أي قبل عام من اللائحة التي اعتمدنا عليها فإنه ينص على أن اعتماد الشعار يجب أن يكون بناء على موافقة الجمعية العمومية وفي اجتماع جمعية عمومية غير عادي...”.

وأشار أحمدي أن إدارة نادي النجمة كانت تتعامل منذ فترة طويلة مع اللائحة النموذجية الموحدة والنظام الأساسي للأندية الصادر عام 1990 ولم تتعامل قط مع القانون الذي أشارت إليه الوزارة، مشيرًا إلى أنه كان عضوًا في نادي الوحدة منذ عام 1980 لفترات متقطعة ولم يلجأ إلى هذا القانون بعد إصدار اللائحة عام 1990، وبناءً على ذلك فإن نادي النجمة لن يتمكن من اعتماد الشعار حاليًّا خصوصًا وأن الموسم الرياضي قد انطلق.

وأوضح أحمدي أن النادي ينتظر رد الوزارة لعمل جمعية عمومية غير عادية لاعتماد الشعار الرسمي معربا عن أمله في أن يتحقق ذلك في القريب العاجل ليتمكن النادي من اعتماده على جميع فرقه ابتداءً من الموسم المقبل.

كما أوضح أن النادي مازال ينتظر موعد إجراء اجتماع الجمعية العمومية لانتخاب مجلس الإدارة الجديد.