+A
A-

جائزة مالية ضخمة لبطل “أغلى الكؤوس”... وحفل ختامي مبهر

تنتظر الأندية المحلية المشاركة بدور الستة عشر لكأس جلالة الملك “أغلى الكؤوس” مفاجأة سارة وذلك من خلال حصول جميع الفرق المشاركة على مكافآت مالية.

ووفقا لمصادر “البلاد سبورت”، فإن جميع الأندية التي وصلت دور الـ 16 ستنال مكافآت مالية ابتداء من البطل، والذي سيحصل على مكافأة ضخمة لأول مرة، وانتهاء بالفرق التي لم تتأهل لدور الثمانية، مما يعني أن توزيع المبالغ المالية للفرق سيكون بناء على نتائجها، إذ إن الفرق التي ستصل دور الأربعة على سبيل المثال ستنال مكافأة مالية أكبر من الفرق التي سينتهي مشوارها بدور الثمانية، بيد أن القاسم المشترك هو حصول الجميع على مبالغ نقدية في سابقة هي الأولى من نوعها.

والفرق التي ستلعب في دور الستة عشر هي كل من النجمة “حامل اللقب”، المحرق الوصيف، وكل من المنامة، المالكية، الشباب، الحد، الرفاع، الرفاع الشرقي، البديع، الحالة، الأهلي، الاتحاد، البسيتين، مدينة عيسى، البحرين، سترة، وحدد الاتحاد يوم 13 أكتوبر الجاري موعدا لسحب قرعة كأس جلالة الملك.

وكان بطل كأس جلالة الملك حصل في الموسم الماضي على 50 ألف دينار، والوصيف 30 ألف دينار، مما يعني أن مكافأة البطل والوصيف في الموسم الحالي ستفوق مبلغ الـ 50 ألف دينار، إضافة إلى أن جميع الأندية ستحصل مبلغا ماليا.

كما علم “البلاد سبورت” أن اللجنة المنظمة تقوم بالتحضير والإعداد لحفل ختامي غير مسبوق في تاريخ “أغلى الكؤوس” سيتضمن العديد من المفاجآت والعروض السارة للأندية والجماهير والشارع الرياضي عموما، وربما تتم دعوة العديد من الشخصيات الكروية والنجوم من خارج المملكة، وهناك العديد من الأفكار والمقترحات الأخرى التي ستطبق من أجل إخراج النهائي بأفضل صورة ممكنة ليليق بالاسم الغالي الذي تحمله المسابقة.

وكان عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، قد كلف ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتعيينه رئيسا للجنة المنظمة العليا لكأس جلالة الملك لكرة القدم.

وستقام منافسات ذهاب دور الـ 16 من 20 وحتى 22 أكتوبر الجاري، فيما الإياب 25 حتى 27 الجاري أيضا، وسيقام ذهاب دور ربع النهائي يومي 3 و4 ديسمبر المقبل، والإياب 8 و9 من ذات الشهر، وستنطلق منافسات ذهاب نصف النهائي يومي 9 و10 فبراير 2019، والإياب 16 و17 فبراير 2019، فيما المباراة النهائية لم تحدد لغاية الآن.