+A
A-

“الغرفة الفرنسية” تطلع على تأثير الاكتشاف النفطي بالاقتصاد

 نظمت غرفة التجارة والصناعة الفرنسية ظهر في التاسع من أكتوبر الجاري فعالية غداء تواصل في فندق الفور سيسنز. واستمتع الحضور، والذي بلغ عددهم ما يزيد عن 80 شخصا، بالاستماع الى خطاب وزير النفط، الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، حول الاكتشافات الحديثة للنفط والغاز في خليج البحرين وتأثيرها على اقتصاد البحرين. واطلع الوزير الحضور على أهم التطورات في قطاع الطاقة، مثل توسيع معمل تكرير بابكو وبناء محطة الغاز الطبيعي المسال.

وتخلل اللقاء فقرة “س وج” حيث تم التداول والنقاش حول العديد من المواضيع ومنها مدى تأثير هذه الاكتشافات النفطية على التعليم وتأسيس تخصصات جديدة في هذا القطاع والفرص المتعددة التي تتوفر للشركات الفرنسية ومعلومات حول كيفية استخلاص النفط الذي تم اكتشافه حديثا. وأقيمت الفعالية برعاية بنك البحرين الوطني ومجموعة شريف.

وكان من بين الحضور السفيرة الفرنسية لدى البحرين سسيل لونجيه، بالإضافة رئيس غرفة التجارة والصناعة الفرنسية، جان كريستوف دوراند، والعضو المنتدب لمجلس التنمية الاقتصادية في البحرين، سايمون غالبن، وعدد من أعضاء جمعية سيدات الأعمال البحرينية، وعدد كبير من كبار الشخصيات وأعضاء وضيوف الغرفة.