+A
A-

“تنظيم الاتصالات” تناقش قياس جودة “خدمات المتنقلة”

 عقدت هيئة تنظيم الاتصالات بالبحرين في مقرها بضاحية السيف يوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 ورشة عمل للمشغلين؛ بهدف مناقشة التدقيق السنوي على جودة وتغطية خدمات الهواتف المتنقلة في المملكة، والذي ستجريه قريبًا.

وقال مدير إدارة الشؤون التقنية والعمليات بالهيئة محمد النعيمي “تقوم الهيئة سنويًا بإجراء تدقيق على جودة خدمات الهواتف المتنقلة التي يقدمها المشغلون وتغطيتها خارج المباني؛ لضمان استفادة المستهلكين في البحرين من هذه الخدمات بشكل كبير، إلا أن المستهلك يواجه أحيانا تدني في مستوى جودة الخدمة في الأماكن المغلقة مقارنة بالمناطق المفتوحة، وذلك يكون غالبًا بسبب وجود جدران المباني التي تعمل كعائق للتغطية داخل المباني. ونحث جميع المستهلكين على الاطلاع على تقرير الهيئة السنوي بشأن جودة خدمات الهواتف المتنقلة للعام 2018 المتوقع إصداره في ديسمبر من العام الجاري لمساعدتهم على اتخاذ قرارات مدروسة عند اختيار الخدمات والمشغلين، حيث يقدم التقرير للعموم بيانات يمكنهم من خلالها مقارنة أداء مشغلي خدمات الهواتف المتنقلة”.

يذكر أنه كشرط منصوص عليه في الترخيص الممتاز لخدمات الاتصالات المتنقلة الممنوح لمشغلي الهواتف المتنقلة، يلتزم المشغلون بتوفير تغطية لخدمات الهواتف المتنقلة إلى 99 % من سكان البحرين، حيث يقع على عاتق الهيئة مسؤولية التحقق من كل مشغل بتوفير ذلك. وسيشمل التدقيق فواتير الهواتف المتنقلة وجودة الخدمة وتغطية الشبكة.