+A
A-

حفيد غاندي يبعث رسالة للشعلة: كتابك ينشر حقائق ومعلومات

أثنى سفير جمهورية الهند لدى مملكة البحرين كومار سينها، على إسهامات عبدالنبي الشعلة في تعزيز العلاقات بين الهند والبحرين، وما قدمه من عمل بحثي متعمق في حياة وفِكر المهاتما غاندي، وأهمية فلسفته في سياق اليوم الحالي.

وقال سينها إن إصدار الكتاب يتزامن مع الاحتفالات بالذكرى الـ 150 لميلاد المهاتما غاندي، مشيدا بالجهد الكبير والعمل البحثي المتفاني الذي أنجزه المؤلف لتسليط الضوء على تفاعل غاندي مع الإسلام والعالم العربي، وفلسفة غاندي وربطها بوقتنا الحالي.

وأضاف السفير الهندي “كان لي شرف الحصول على نسخة من الكتاب الذي ألفه عبدالنبي الشعلة”، معتبرا أن الكتاب يقدم فرصة مهمة للعودة إلى نهج غاندي بنبذ العنف وتعزيز قيم التسامح والمحبة والسلام.

من جهة أخرى، قال حفيد المهاتما غاندي راجموهان غاندي، في رسالة وجهها إلى عبدالنبي الشعلة بمناسبة تدشين الكتاب “أهنئك على هذا الإنجاز المهم، وأعرب عن خالص أمنياتي بأن يكلل هذا الجهد الكبير بالتوفيق. إن إصدار الكتاب في غاية الأهمية من حيث التوقيت والمضمون، إذ إنه سيسهم في نشر الحقائق والمعلومات التاريخية الصحيحة ويلهم الجهود الرامية إلى تحقيق العدالة والمساواة وترسيخ قيم التسامح”.

وأضاف “مما يثلج صدري أن دراستك في مومباي كانت الحافز الذي جعلك تأخذ على عاتقك مهمة تعزيز التفاهم والتعاون بين العالم العربي والهند”.