+A
A-

“الخامسة بتوقيت الباب” في باب البحرين

 يستعد باب البحرين اليوم (الخميس)، لإطلاق فعالية “الخامسة بتوقيت الباب” بتنظيم من هيئة البحرين للثقافة والآثار، والتي ستكون في الساحة الأمامية لباب البحرين من (جهة السوق)، إذ سيكون الجمهور على موعد مع الموسيقى في أول خميس من الفعالية.

وتسعى هيئة الثقافة من هذه الفعالية إلى صنع بيئة جذابة وممتعة تدعو الجميع من خلالها للمشاركة والاستمتاع بالأجواء الاحتفالية المقامة إضافة إلى إحياء منطقة باب البحرين التي تعد أحد أبرز المعالم الثقافية في المملكة.

وتبدأ هذه الفعالية اليوم الساعة 5 بأمسية موسيقية تحييها فرقة إسماعيل دواس الشعبية التي ستعيد الجمهور في رحلة سماعية إلى التراث الشعبي لمملكة البحرين.

ويليها بتاريخ 18 أكتوبر ورشة عمل “تلال المدافن” التي تستهدف فئة الأطفال؛ لتشرح لهم عن المدافن الدلمونية، يتبعها نشاط تعليمي يدوي لإنشاء مجسمات مماثلة. والختام سيكون بورشة عمل “رسم حي” بتاريخ 25 أكتوبر، إذ سيقوم المشاركون برسم حرّ لمنطقة باب البحرين (الباب والسوق) بإشراف فني.

وخلال شهري نوفمبر وديسمبر سيشهد باب البحرين ضمن فعالية “الخامسة بتوقيت الباب” العديد من الفعاليات بدءًا من فعالية “في الباب طعام” التي تدعو الجمهور إلى تذوّق بعض الأطعمة المنوعة بصحبة العزف المباشر لفرقة موسيقية، وفعالية “سوق الحرف” التي تقدم منتجات يدوية أمام الجمهور، وبالتزامن مع يوم اللغة العربية (18 ديسمبر) ستقام “ورشة الخط العربي” التي تهدف تعليم الجمهور كتابة الخط العربي على أوراق مصنوعة من سعف النخيل.

وللمزيد من المعلومات بشأن “الخامسة بتوقيت الباب”، يمكن للجمهور معرفة التواريخ الخاصة بالفعاليات، وإمكان التسجيل لورش العمل عبر زيارة موقع هيئة البحرين للثقافة والآثار (www.culture.gov.bh).